آياكس يُسقط برشلونة في دوري الأبطال والمصري صلاح يهزم تشيلسي

تابعنا على:   07:42 2013-11-27

وضع آياكس أمستردام الهولندي حدا لمسيرة برشلونة الإسباني الخالية من الهزائم في هذا الموسم، وذلك عندما هزمه 2-1 في الجولة الـ5 من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.
وافتتح ثولاني سيريرو التسجيل لآياكس في الدقيقة 19، قبل أن ينجح داني هوسين في إضافة الهدف الثاني للفريق المضيف قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.
وأحرز تشابي هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، أدت إلى طرد جويل فيلتمان لاعب آياكس بعد ارتكابه مخالفة ضد نيمار.
وبهذه النتيجة رفع آياكس رصيده إلى سبع نقاط متأخرا بثلاث نقاط، عن برشلونة المتصدر الذي تلقى خسارته الأولى في المجموعة، في ظلل غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

  محمد صلاح , 	 بازل , 	 تشيلسي , 	 دوري أبطال أوروبا

وقاد المهاجم المصري محمد صلاح فريقه بازل السويسري الثلاثاء للفوز على ضيفه تشيلسي الثلاثاء 1-صفر، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل صلاح هدف الفوز من هجمة مرتدة في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليرفع بازل رصيده إلى 8 نقاط ليحتل المركز الثاني متقدما بنقطة واحدة على شالكة الألماني.

وتصدى بيتر شيك حارس مرمى تشيلسي ببراعة لسلسلة من المحاولات لبازل في الشوط الأول، ليحرم الفريق السويسري المسيطر من التقدم.

لكن بازل الذي فاز على تشيلسي 2-1 في لندن في مباراتهما السابقة بالمجموعة، تمكن من تسجيل الهدف الوحيد عن طريق صلاح الذي انطلق من ناحية اليسار قبل أن يضع الكرة في مرمى شيك في الدقيقة87.

وبهذه النتيجة، توقف رصيد تشيلسي عند تسع نقاط من خمس مباريات، لكنه لايزال في صدارة المجموعة وضمن التأهل لدور الستة عشر.

وفي بقية نتائج المجموعات:

  ميلانو , 	 سلتيك , 	 أرسنال , 	 مرسيليا , 	 دورتموند , 	 نابولي , 	 دوري الأبطال

فاز ميلانو الإيطالي بثلاثية نظيفة على مضيفه سيلتيك كما تخطى أرسنال الإنجليزي ضيفه أولمبيك مرسيليا، في حين اكتفى شالكه بالتعادل خارج أرضه مع ستيوا بوخارست، وذلك في منافسات دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

حافظ ميلانو بهذا الفوز على حظوظه بالتأهل لدور الستة عشر، في حين تأكد خروج سيلتيك بطل اسكتلندا من المسابقة قبل جولة واحدة من النهاية بعد توقف رصيده عند ثلاث نقاط.

وافتتح كاكا أفضل لاعب في العالم سابقا التسجيل للفريق الإيطالي في الدقيقة 13، وأضاف زميله كريستيان زاباتا الهدف الثاني في الدقيقة 49.

كما اختتم ماريو بالوتيلي الثلاثية بعد ساعة من اللعب، ليرفع ميلانو رصيده إلى ثماني نقاط من خمس مباريات، بفارق نقطتين وراء برشلونة المتصدر الذي خسر 2-1 في ضيافة آياكس امستردام صاحب المركز الثالث بسبع نقاط.

أرسنال يتخطى مرسيليا

سجل لاعب الوسط جاك ويلشير هدفين ليقود فريقه آرسنال للفوز 2-صفرعلى ضيفه أولمبيك مرسيليا، والانفراد بصدارة المجموعة السادسة في البطولة الأوروبية.

وهز ويلشير الشباك في الدقيقة الأولى، وفي الدقيقة 65، وبينهما أهدر زميله مسعود أوزيل ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول في استاد الإمارات اللندني معقل آرسنال.

ورفع آرسنال رصيده إلى 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل تسع نقاط لملاحقيه بروسيا دورتموند الألماني ونابولي الإيطالي اللذين انتهت مباراتهما بفوز الأول 3-1.

ستيوا وشالكه يتعادلان

وفي العاصمة الرومانية بوخارست، تعادل ستيوا بدون أهداف مع ضيفه شالكه في المجموعة الخامسة من دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

وبينما لم يحقق التعادل أي فائدة لستيوا الروماني الذي خرج من المنافسة، فإن شالكه رفع رصيده إلى سبع نقاط من مبارياته الخمس ليحتل المركز الثالث في المجموعة.

ويتأخر شالكه الألماني بفارق نقطتين وراء تشيلسي الانجليزي، متصدر الترتيب الذي خسر 1-صفر خارج أرضه أمام بازل السويسري صاحب المركز الثاني بثماني نقاط.

دورتموند يهزم نابولي

أما في ألمانيا، فقد عزز بروسيا دورتموند آماله في اجتياز دور المجموعات، بعد فوزه على ضيفه نابولي الإيطالي 3-1 في المجموعة السادسة الثلاثاء.

ووضع ماركو ريوس فريقه دورتموند في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، وأضاف ياكوب بواشتكوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 60، قبل أن يحرز لورينزو اينسيني هدف نابولي الوحيد في الدقيقة 71.

وعزز بيير أيمريك أوباميانج تقدم دورتموند بتسجيله الهدف الثالث بعد سبع دقائق.

وبهذه النتيجة، رفع دورتموند رصيده إلى تسع نقاط من خمس مباريات ليتساوى مع نابولي، لكنه يتأخر بثلاث نقاط عن آرسنال الإنجليزي المتصدر.

اخر الأخبار