حماس تنظم تظاهرة في غزة ضد قرار المحكمة المصرية بإعتبارها "إرهابية"

تابعنا على:   23:44 2015-02-28

أمد/ غزة : تظاهر عدد من أنصار حماس في مخيم جباليا تنديدا بقرار محكمة مصرية اعتبار الحركة تنظيم ارهابي.

وردد المشاركون الذين خرجوا من المساجد بعد صلاة العشاء بدعوة من حركة حماس ،  شعارات تدين القرار وتعتبره ضد مصلحة الشعب الفلسطيني وشعار "كلنا حماس وكلنا مقاومة".

واعتبر النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي مشير المصري ان القرار المصري "عجيب" .

وقال المصري "ان القرار لا يعبر عن ضمير الشعب المصري الذي يقف الى جانب الشعب الفلسطيني في صراعه مع الاحتلال".على حد تعبيره

وأضاف :"مثل هذه القرارات لا تعبر عن ارادة الشعب المصري الذي قدم الشهداء والذي دافع عن ارضه ووقف بجانب قضايا الامة وأهمها القضية الفلسطينية وان هذا القرار كما مس الشعب الفلسطيني مس الشعب المصري وهو مستنكر وعار على من أصدر هذا القرار" .

وقال "ان هذا القرار يسيء لمصر ويشوه تاريخها وينال من شرفها وهو استهداف للشعب الفلسطيني لان حماس هي كبرى الحركات السياسية الفلسطينية واستهداف للمقاومة الفلسطينية لان حماس هي رأس المقاومة".على حد تعبيره

وشن المصري هجوما على القضاء المصري مؤكدا "ان قرار اعتبار حماس ارهابية لم يسبق القضاء المصري فيه إلا طرفان هما الاحتلال الاسرائيلي الذي صنف حماس والقسام بالإرهابيين اضافة الى الإدارة الامريكية".

واعتبر ان مثل هذا القرار هو محاولة يائسة من قبل بعض الاطراف المصرية لتصدير ازماتها الداخلية على حساب الشعب الفلسطيني.

واضاف :"مصر ..نتمنى لها الامن والاستقرار ونحن نتحدى ان يثبت احد ضلوع أي فلسطيني وخاصة من حماس في المس بالامن المصري ونحن معنيون بعلاقة استراتيجية مع مصر والاولي بالقضاء المصري اعتبار الاحتلال الاسرائيلي ارهابي بعد ان قتل من المصريين الكثير في عدة معارك.

ومن المقرر ان تنظم حماس غدا مسيرات في مختلف انحاء قطاع غزة للتنديد بالقرار المصري.

اخر الأخبار