شهيد تطلع لجنة فلسطين في البرلمان البلجيكي على التطورات السياسية

تابعنا على:   19:54 2015-02-26

أمد / بروكسل : أطلعت سفيرة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ ليلى شهيد، اليوم الخميس، لجنة فلسطين في البرلمان البلجيكي على التطورات السياسية.

جاء ذلك خلال مأدبة غذاء اقامتها لجنة فلسطين في الاتحاد البرلماني البلجيكي، على شرف سفير فلسطين، للاستماع لشرح لأخر التطورات السياسية على الساحتين الفلسطينية والاقليمية، وذلك بحضور نائب رئيس بعثة فلسطين هادي شبلي ومسؤول العلاقات الثنائية حسان البلعاوي .

ودعت شهيد خلال اجتماعها باللجنة الحكومة البلجيكية الاعتراف فورا بدولة فلسطين، معتبرة أن هذه الخطوة تشكل التزاما اخلاقيا بدعم الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ودفاعا عن خيار الدولتين القاضي بقيام الدولة الفلسطينية على الارض المحتلة عام 1967 .

وتشكلت هذه اللجنة حديثا في مطلع العام برئاسة النائبة الاشتراكية غوينيل غروفونيس، وتضم نواب من مختلف المجموعات السياسية من البرلمان الفيدرالي ومجلس الشيوخ، وتهدف لمتابعة الملف الفلسطيني وتطوير العلاقات البرلمانية بين بلجيكا وفلسطين .

وقد زار فلسطين مؤخرا بعثين برلمانيتين تنتميان للإقليمين الرئيسين في بلجيكا ووالوني وفلاندر.

واستعرض الاجتماع مختلف الاوضاع السياسية في فلسطين جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وارضه وممتلكاته، على ضوء التحرك الفلسطيني نحو الامم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية.

اخر الأخبار