'التعليم العالي' تعلن عن منح دراسية في كوريا الجنوبية

تابعنا على:   17:53 2015-02-26

أمد / رام الله : أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الخميس، عن توفر عدد من المنح الدراسية في جمهورية كوريا الجنوبية للعام الدراسي 2015-2016، وذلك بمجال الماجستير وفي تخصصات محدودة.

وأشارت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، في تصريح صحفي، إلى أن هذه المنح تهدف للارتقاء بأداء موظفي القطاع العام بالدرجة الأولى، موضحةً أن تقديم الطلبات مسموح لكافة الفئات، فيما تُعطى الأولوية للعاملين في القطاع العام.

وشكرت الوزيرة جمهورية كوريا الجنوبية قيادةً وحكومةً وشعباً على الدعم السنوي المتواصل للطلبة الفلسطينيين.

بدوره، دعا القائم بأعمال مدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو المعنيين بالمنافسة على هذه المنح لزيارة موقع الوزارة الإلكتروني www.mohe.pna.ps، للاطلاع على تعليمات المنحة وشروطها والتخصصات المتوفرة، مشدداً على ضرورة التقيّد بالتعليمات والموعد المحدد لكل منحة، وأن الوزارة لن تقبل أي طلب غير محقق للشروط.

كما شدد الحلو على ضرورة توفر الجدية لدى المتقدمين، والالتزام بالالتحاق بالمنحة إذا تم قبولهم فيها، وذلك لتجنب خسارة أية منحة؛ يكون كثير من الطلبة يرغبون بالحصول عليها.

يُذكر أن حكومة كوريا الجنوبية تقدم سنوياً عدداً من المنح الدراسية ذات العلاقة بمجالات العمل في المؤسسات العامة، تهدف في مجملها لرفع أداء العاملين في تلك المؤسسات وتسليط الضوء على التجارب الكورية ذات العلاقة.