نضال الطلبة تدعو لإقرار قانون يكفل رعاية الطلبة والشباب

تابعنا على:   16:54 2013-11-26

أمد /  رام الله / اكدت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، أن التعليم الجامعي ركن أساسي من أركان شعبنا، ورافدا مهما لحركتنا الوطنية مما يتطلب تعزيز وإبراز دور ومكانة الطالب الفلسطيني من خلال تنمية المشاركة الوطنية والنشاط التطوعي والاجتماعي للطلبة وتفعيل الاتحاد العام لطلبة فلسطين وعقد مؤتمره العام ليؤسس لحياة جديدة لهذا الاتحاد العريق كرافد جماهيري من روافد منظمة التحرير الفلسطينية.

واضافت الكتلة خلال انتخاب هيئة ادارية لها بجامعة القدس المفتوحة فرع رام الله ، اليوم الثلاثاء باجتماع عقدته بمكتب الجبهة المركزي ، بحضور عضو المكتب السياسي سكرتير دائرة الطلبة والشباب رزق النمورة ، وكادر الكتلة بالجامعة يجب اعادة النظر في استراتيجية التعليم سواءً ما يتعلق بالثانوية العامة، او الجامعة، وعلى ضرورة ان تقوم الحكومة والمجتمع بدورهم لتأمين أفضل الشروط والاجواء من خلال قوانيين عصرية تفسح المجال لطلبتنا لتسهيل استمرار تحصيلهم الجامعي.

واكد النمورة على التزام الكتلة باستمرارها في القيام بواجبها تجاه طلبتنا في الجامعات وفق امكانياتها وما تستطيع واستمرارها في الدفاع عن حقوق ومصالح الطلبة.

وتابع النمورة يجب العمل على دعم وتعزيز صمود الشباب وتشجيعهم لرفع صوتهم والدفاع عن أنفسهم وحقوقهم وقضاياهم عبر طرق ووسائل الضغظ للتصدي للتحديات القائمة .

مشيرا لاهمية مأسسة العمل النقابي والطلابي وهي الخطوة الأولى نحو التغيير والخطوة الأخرى تكمن بالاعتماد على الطلاب واحترام كل أبعادهم الإنسانية والثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية وهذا يمكن تحقيقه عبر خدمات نوعية تقدم لهم على كل المستويات بما يكفل مشاركتهم ويعزز العمل التطوعي والتركيز على القضايا الاستراتيجية.

داعيا لان تأخذ الحركة الطلابلية دورها الريادي بالمشاركة في صنع القرار عبر وحدة الحركة الطلابية على أسس ديمقراطية التي تستطيع بوحدتها أن توفر فرص تنموية لترقية أوضاع الجامعات والطلبة والبحث عن حلول لمشاكل الطلبة والخريجين ، والعمل على إيجاد صندوق وطني لدعم الطلاب، وإقرار قانون يكفل رعاية الطلبة والشباب، والضغط لتشمل موازنة السلطة والجامعات ما يعزز البحث العلمي والإبداع الأكاديمي والثقافي للطلبة، وتحقيق مشاركة فاعلة للشباب علي كافة المستويات.

هذا وناقشت الكتلة تقريرها الاداري والمالي وجرت انتخابات لهيئتها الادارية ، حيث تم انتخاب انس القريوتي سكرتيرا للكتلة ، ومجد ريان أمينا للسر ، واعضاء اللجان ، بما يعزز من روح المنافسة والعمل بما يخدم مصالح الطلبة وتلبية احتياجاتهم .

اخر الأخبار