د. الاغا يبحث مع كرامر أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة

تابعنا على:   16:09 2013-11-26

أمد/  بحث د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين مع السيدة بوترن كرامر مديرة البرنامج الاقليمي الاجتماعي الثقافي للاجئين الفلسطينيين وسكان قطاع غزة بوكالة التنمية الألمانية أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة والمشاكل التي يعانون منها جراء تقليص الأونروا لخدماتها جراء الأزمة المالية التي تعاني منها .

كما تطرق اللقاء إلى دور دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير وطبيعة الخدمات التي تقدمها الدائرة للاجئين في مخيمات قطاع غزة .

واكد د. الأغا على اهمية استمرار المشاريع التي يقدمها الصندوق الإقليمي الاجتماعي لتخفيف معاناة اللاجئين في المخيمات والنهوض بالواقع الاجتماعي والثقافي .

واوضح د. الاغا أن دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تعمل بشكل مستمر على حل كافة إشكاليات المخيمات بالتنسيق مع الأونروا ، كما نفذت رزمة من المشاريع الهامة التي لا تتعارض مع طبيعة الخدمات التي تقدمها الأونروا وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 خاصة في دعم المركز الثقافية والرياضية والاجتماعية او فيما يتعلق برياض الأطفال إلى جانب مشروع المنحة المالية المقدمة للطلبة المتفوقين في مدراس الأونروا والتي شملت العام الماضي ما يقارب 5000 طالب متفوق في قطاع غزة .

ومن جهتها شرحت السيدة كرامر ما يقوم به الصندوق الاقليمي الاجتماعي للاجئين ووكالة التنمية الألمانية للاجئين الفلسطينيين سواءً من خلال الأونروا او من خلال المؤسسات المحلية كالبلديات وغيرها وخاصة في قطاع غزة .

وفي ختام اللقاء تم التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين دائرة شؤون اللاجئين والصندوق الإقليمي الاجتماعي لدعم المشاريع التي تساهم في النهوض بواقع اللاجئين داخل المخيمات الفلسطينية في القطاع باعتبار دائرة شؤون اللاجئين الجهة المسؤولة عن اللاجئين الفلسطينيين وخاصة في فلسطين .

اخر الأخبار