القيادة العامة: البدء بتنفيذ انسحاب المسلحين من مخيم اليرموك إلى مابعد ساحة الريجة

تابعنا على:   12:25 2013-11-26

أمد / دمشق : أعلنت الجبهة الشعبية - القيادة العامة ، أنها اتفقت مع لجنة المصالحة الخاصة بمخيم اليرموك على إدخال وفد فني وهندسي من الجبهة واللجنة الأمنية المشكلة للكشف عن الألغام والمتفجرات, وتثبيت الحواجز على الفور في المخيم، ووضع آلية وترتيب انسحاب المسلحين إلى ما بعد ساحة الريجة.

وعقب اجتماع عقدته مساء الاثنين مع لجنة المصالحة الخاصة بمخيم اليرموك، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة في تصريحات علي موقعها الرسمي انه اتفق في هذا الاجتماع علي خطوتين هامتين بحيث يتم تنفيذ الخطوة الثانية بعد انجاز الخطوة الاولى

 وتتضمن الخطوة الأولى "دخول وفد فني وهندسي اليوم الثلاثاء من الجبهة الشعبية القيادة العامة واللجنة الأمنية المشكلة للكشف عن الألغام والمتفجرات ,وتثبيت الحواجز على الفور، ثم وضع آلية وترتيب انسحاب المسلحين الي مابعد ساحة الريجة.

واضافت الجبهةانه سيتم تشكيل لجنة أهلية بالتوافق وتزويدها بقوة شرطية وتتولي مع لجنة الفعاليات الشعبية والتنظيمية العمل علي إخلاء المنازل العائدة لأبناء المخيم من العائلات النازحة التي جاءت من خارج المخيم وإعادة هذه البيوت لأصحابها، والأمر نفسه ينطبق علي المحال التجارية.

واضافت الجبهة انه سيتم اليوم الثلاثاء حصر أسماء من يرغب من المسلحين بتسوية أوضاعه بحيث تنظم قائمة بأسماء هؤلاء وحصر نوعية الأسلحة وأرقامها التي يمتلكونها ورفعها الي الجهات المختصة.

وكشفت الجبهة انه جري التعامل مع المسلحين المحسوبين علي حركة حماس والعناصر التابعة لها بشكل فردي وليس كتنظيم وتسوية أوضاعهم علي هذا الأساس.

واردفت الجبهة أن الخطوة الثانية هي "إدخال أدوية و لقاحات و حليب أطفال".

وختمت الجبهة الشعبية القيادة العامة "نؤكد لشعبنا وأهلنا في مخيم اليرموك أن الأمور تسير لغاية الآن بشكل جيد ودون عقبات تذكر".

اخر الأخبار