وفد من جبهة النضال الشعبي يلتقي السفير الروسي

تابعنا على:   11:19 2013-11-26

أمد/ رام الله:  زار وفد من دائرة العلاقات الدولية والسياسية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مساء أمس سفارة دولة روسيا الاتحادية ، حيث التقى السفير الروسي السيد اليكساندر روداكوف في مكتبه برام الله.

وجرى خلال اللقاء الذي شارك فيه عن جبهة النضال الشعبي كل من عضو المكتب السياسي للجبهة الرفيق فضل طهبوب ، وأمين سر لجنة العلاقات الرفيق  رشيد شاهين ، وعضو اللجنة المركزية الرفيق مراد حرفوش ، وعن الجانب الروسي سعادة سفير روسيا السيد روداكوف ، تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات السياسية وأهمية الدور الروسي في المنطقة خاصة بعد التطورات التي حدثت مخرا في العديد من الملفات الساخنة والتي كان آخرها الاتفاق بين إيران والغرب.

وقد استعرض الرفيق طهبوب العلاقات التاريخية التي ربطت فلسطين بروسيا منذ العهد السوفييتي وما قدمته روسيا عبر العديد من المحطات من دعم لا يمكن التنكر له أو إنكاره ، مطالبا بدور اكبر للدولة الروسية في موضوع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأشار طهبوب إلى ضرورة نقل ملف الصراع إلى الهيئات الدولية ذات العلاقة من اجل وقف الاحتكار الأمريكي لهذا الملف، خاصة في ظل الانحياز الأمريكي الواضح للطرف الإسرائيلي.

كما أشاد بالدور الذي تلعبه روسيا في العديد من الملفات الإقليمية وتأثيرها البارز في تلك الملفات مثل الملف السوري والملف الإيراني، مؤكدا على أن بإمكان روسيا أن تلعب دورا رئيسا في موضوع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي خاصة في ظل تعطل دور الرباعية الدولية.

من جانبه قال السفير الروسي بان بلاده كانت دائما وما زالت تدعم القضية الفلسطينية في إطار القانون الدولي الداعي إلى حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره طبقا لما تنص عليه القوانين الدولية وكذلك في إنهاء الاحتلال من اجل أن يتمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران.

وأشاد السفير بالعلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والروسي مشيرا إلى ان هنالك أكثر من مشروع تقوم حكومته على إقامتها في الأراضي الفلسطينية وانه سيتم توقيع اتفاقيات بهذا الشأن في القريب العاجل مع بلدية بيت لحم حيث يوجد مشروع يتعلق بشارع النجمة وآخر بالقرب من المركز الروسي في بيت لحم.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تبادل الزيارات من اجل تعزيز التفاهم المشترك فيما يتعلق بمختلف القضايا والمواقف التي تهتم بالشأن الفلسطيني الروسي.