مفاجأة سياسية:

رئيس مجلس علماء جماعة "الإخوان المسلمين" في الاردن يتهم حماس بالسيطرة على قرار "الجماعة"

تابعنا على:   12:05 2015-02-23

أمد/ عمان: وجه رئيس مجلس علماء جماعة الإخوان المسلمين في الاردن، الدكتور شرف القضاه، اتهاما صريحا لقيادة الجماعة، بوجود تنظيم سري يقوده مرتبط بحركة حماس.

وقال القضاه لـ"العرب اليوم" الاردنية، نشرته اليوم الاثنين، انا لا اقبل بوجود تنظيم سري يقود الجماعة باي اتجاه، معللا ذلك؛ يوجد تنظيم وقيادة واحدة، ولا يجوز ان يقود تنظيم الاخوان تنظيم آخر سري مرتبط بفصيل تابع لحماس.

والقضاه كان قد اتخذ مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين الاسبوع الماضي قرارا بفصله و9 قيادات على راسها المراقب العام الاسبق للجماعة عبدالمجيد ذنيبات، على خلفية نيتهم ترخيص الجماعة وشرعنتها.

وتابع القضاه الذي يعتبر من الشخصيات السياسية داخل الجماعة التي لا تحب الظهور الاعلامي، وهو مقل في الحديث قال: إذا خيرت بين الفصل او البقاء في ظل قيادة للجماعة يقودها تنظيم سري، وجماعة تمشي بالاتجاه الخطأ، فانني افضل الفصل".

واستطرد بقوله: انا لا اقبل ان تمشي الامور بشكل خطأ مقابل بقائي في الجماعة، ولست محرجا امام قواعد الاخوان واسرتي واصدقائي من قرار الفصل، مشيرا الى انه يؤكد لاصدقائه من قواعد الاخوان بانه غير راض عن وجود تنظيم سري يقود التنظيم.

وحول ارتباطات بعض قادة حماس وسيطرتهم على مشهد صناعة القرار في الجماعة قال القضاه:" التقيت العام الماضي قياديا وازنا من حماس واقسم لي انه لا يوجد اي ارتباط، وسيطرة لحماس على اخوان الاردن، لكنه وعدني بان تتم مناقشة الازمة والشكوى امام قيادة حركة حماس"، لكن القضاه استطرد" لايزال فصيل من حماس يسيطر على قيادة الجماعة في الاردن للاسف".

وزاد" لن اقبل انا وكل حر بان تقاد الجماعة من تنظيم سري يقوده فصيل ونكون واجهة وتسير الامور بشكل خطأ".

ولم يخف القضاه الذي يقود اعلى سلطة دينية وشرعية داخل الجماعة بان الاخوان المسلمين جماعة دعوية وسياسية واجتماعية وثقافية ولها ارتباط بكل مناحي الحياة.