أمير قطر وأبوه!

تابعنا على:   10:01 2013-11-26

محمد أمين

■ ■ لو كنت مكان «أردوجان» لأكلت «السيسى» بأسنانى.. ضرب له مشروع «السلطنة»، ثم مسح به البلاط، فى عملية طرد السفير.. هل تستكثرون عليه أن يرفع إشارة «رابعة»؟.. ما يفعله صفر على عشرة!

■ ■ ما وجه الشبه بين «أردوجان» و«مرسى»؟.. كلاهما خرج من السجن إلى الرئاسة.. كلاهما صناعة أمريكية.. كلاهما عميل «C .I .A».. «مرسى» سبق صديقه إلى السجن.. «أردوجان» فى الطريق قريباً!

■ ■ الرهان على الشعب هو الأصل.. هناك رؤساء يدخلون السلطة، من بوابة أمريكا، وهؤلاء يخرجون من السلطة إلى السجن.. آخرون يدخلون من بوابة الشعب، وهؤلاء يدخلون التاريخ.. انظر من أى الأبواب تدخل؟!

■ ■ هل يعمل «كيرى» جزاراً بعد الظهر؟.. ذبح الجماعة بسكين باردة.. قال إنها سرقت الثورة، والربيع العربى ليس متطرفاً.. الجماعة المحظورة كانت تدق الطبول، عندما يزور «كيرى» القاهرة.. وربما تستحم أيضاً!

■ ■ مجرد سؤال: كيف يتصرف أمير قطر وأبوه، إذا قالت واشنطن: كما كنت؟!.. هل يواصلان الهجوم على مصر؟.. هل تردد «الجزيرة» أن ما حدث «انقلاب»؟.. هل يعود سيرته الأولى؟.. سنرى ما تحمله الأيام!

■ ■ الجماعة المحظورة لديها منطقها، فى كل الأحوال.. إذا كان «كيرى» معهم فهو ديمقراطى يرعى الحريات.. إذا كان ضدهم، اتهموه بأنه يرعى الديكتاتوريات، ويؤيد الثورة المضادة.. إخوان كاذبووون!

■ ■ المستشار عدلى منصور لم ينس أنه رئيس مؤقت، فى أى لحظة.. مع ذلك تصرف كرئيس محترم، أعاد من جديد فكرة الدولة.. المعزول كان رئيساً منتخباً، لكنه لم يشعرنا أبداً بأننا فى دولة.. كانت عشة فراخ!

■ ■ التحديات التى تواجه الرئيس القادم فوق الاحتمال.. المطابخ تستعد من الآن لحملة الرئيس.. أحد المتخصصين فى صناعة الرؤساء استبعد العمل مع اثنين.. أحدهما ذو خلفية عسكرية.. الثانى ذو خلفية دينية!

■ ■ الملف الذى نشرته «المصرى اليوم»، أمس، حول قرارات المعزول بالعفو عن الإرهابيين عريضة اتهام تستوجب محاكمته.. إنها جريمة خيانة لليمين الدستورية.. لا أظن أن المعزول سيجد من يعفو عنه!

■ ■ «شيماء»، ابنة المعزول، أطلقت صرخة.. تطلب لأمها حق الخلوة الشرعية.. قالت إن أى امرأة لا تحتمل خمسة أشهر.. ما علينا(!).. السؤال: ما هى الرسالة المستعجلة التى تريد أن تبلغها للمعزول؟!

■ ■ الببلاوى: ليس منطقيا وصف جماعة الإخوان بـ«الإرهابية».. الراجل ده هيجننى هيجننى.. كما تقول الشحرورة صباح.. بلاش: طبّق عليها الحكم بأنها جماعة محظورة.. اعتبرها زى الحزب الوطنى!

■ ■ يا ترى «الببلاوى» هينفذ الحكم بمصادرة أموال الجماعة؟.. يا ترى ناوى يلاحقها كجماعة محظورة؟.. يا ترى هناك فريق عمل لاسترداد أموالها المهربة مثل مبارك؟.. يا ترى عندنا ثورة ولا لأ؟!

■ ■ المستشار عبدالمجيد محمود تنحى عن منصبه لاستشعار الحرج.. كم تمنيت وجوده فى هذه اللحظة.. قرأت أنه يكتب مذكراته.. هل نعرف أسراراً، لم تنشر حتى الآن؟!.. على من يطلق رصاصاته؟!

■ ■ هل صحيح أن المعزول يكتب مذكراته فى السجن؟.. هل لديه وقت بعد قراءة كتب البنا وقطب؟.. هل يذكر لنا قصة التخابر، منذ قضية الكربون الأسود؟.. من كان يحكم قصر الاتحادية فعلاً؟!

■ ■ حسن عبدالرحمن توقع خروج العشرات فى 25 يناير، بحجة اتفاقه مع الإخوان على عدم التظاهر.. عمر سليمان توقع أنها انتفاضة، وليست ثورة.. ماذا لو عاد الزمن بـ«مبارك» ليحكم بنفس رجاله؟!

عن المصري اليوم