اوغلو: تم اعادة الجنود ونقل رفاة سليمان شاه من حلب إلى تركيا..ولم نطلب إذنا من أحد للدخول

تابعنا على:   10:51 2015-02-22

أمد/ أنقرة: أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، إجلاء الجنود الذين يحرسون ضريح سليمان شاه في سوريا بنجاح إلى تركيا في عملية عسكرية.
وقال أوغلو عبر حسابه على موقع تويتر اليوم الأحد "إن رفات سليمان شاه جد مؤسس الإمبراطورية العثمانية سينقل إلى منطقة أخرى في سوريا، تم وضعها تحت سيطرة الجيش التركي"، مضيفاً أن "أنقرة لم تطلب إذن أيّ من الأطراف" قبل العملية.
وقال الجيش في بيان "إنه لم تقع اشتباكات أثناء العملية لكن جندياً قتل في حادث، وأن العملية في سوريا شارك فيها مائة عربة عسكرية ومنها 39 دبابة".
تجدر الإشارة إلى أن ضريح سليمان شاه تحت السيادة التركية، حسب اتفاق قديم بين تركيا وفرنسا، ويسهر على حماية المزار 40 جندياً يجري تغييرهم بانتظام.
وكان رتل عسكري تركي كبير يضم دبابات توجه إلى الضريح، الواقع في جيب صغير يخضع للسيادة التركية في سوريا، عبر بلدة عين العرب (كوباني) التي تمكن المقاتلون الكرد من استعادتها من مسلحي تنظيم داعش.
وأفادت مصادر إعلامية، أن التحرك العسكري التركي جاء بالتنسيق مع الكرد الذين يخوضون معارك ضارية ضد مسلحي داعش، موضحة أن الرتل العسكري التركي أكبر من المعتاد وتسليحه كثيف بسبب المعارك التي تشهدها المنطقة.

اخر الأخبار