وزير خارجية اليونان يؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته

تابعنا على:   15:40 2015-02-21

أمد/ رام الله :التقى سفير دولة فلسطين باليونان مروان طوباسي مع وزير خارجية اليونان نيقولاسا كوتزياس.

حيث جرى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية بين دولة فلسطين واليونان والاتفاق حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على طريق ترسيخ وتطوير العلاقات التاريخية بين الشعبين والدولتين والتأكيد على تأييد ودعم كفاح شعبنا نحو الحرية والاستقلال وحقه في اقامة الدولة المستقلة على الأراضي التي احتلت عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية سندا لمرجعيات القرارات الدولية.

ووضع السفير طوباسي الوزبر في صورة التطورات السياسية وجرائم وانتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا وتوجهات الرئيس والقيادة الفلسطينة في المحافل الدولية من اجل انهاء الاحتلال، كذلك تم بحث موضوع الاعتراف اليوناني بالدولة الفلسطينية ومذكرة التفاهم لتطوير العلاقات بالقطاعات المختلفة والتحضير لزيارة وزير خارجية دولة فلسطين لليونان المرتقبة خلال الاسبوع القادم.

واستمع السفير طوباسي لإيجاز من وزير الخارجية اليوناني حول المفازضات الجارية بين اليونان والمجموعة الأوروبية حول تطورات الأوضاع الاقتصادية ومسعى الحكومة اليونانية الجديدة من اجل استقرار وازدهار اليونان الصديق.

وأكد وزير الخارجية اليوناني على ضرورة المضي قدما بتحقيق سلام عادل وشامل في منطقة الشرق الأوسط وفق مبدأ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام وأمن بجانب دولة إسرائيل.

اخر الأخبار