قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتزم هدم مسجد بنابلس

تابعنا على:   01:32 2013-11-26

أمد / رام الله : أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، مساء اليوم "الاثنين"، بهدم مسجد فى خربة "عزبة" الطويل قرب بلدة "عقربا" شرقى مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مسئول ملف الاستيطان فى شمال الضفة الغربية غسان دغلس فى تصريح صحفى، إن سلطات الاحتلال أبلغت أهالى الخربة إخلاء المسجد من محتوياته، تمهيدًا لهدمه خلال أيام.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، مساء اليوم أربعة فلسطينيين بينهم شقيقان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين على حاجز عسكرى طيار نصبته على مفترق بلدة يعبد أثناء عودتهم من عملهم.

ونصبت قوات الاحتلال مساء الاثنين خيمة فى منطقة خربة القط جنوب بلدة بيت أمر بالخليل على مقربة من مستوطنة "كرميتسور" المقامة على أراضى المواطنين شمال محافظة الخليل.

وأوضح الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها وضع خيمة عسكرية فى هذه المنطقة الزراعية التى يتردد عليها المستوطنون بشكل شبه مستمر.

فى سياق متصل، أقدم مستوطنو مستوطنة "بيتار عليت" على ضخ المياه العادمة باتجاه أراضى المزارعين غرب قرية نحالين قضاء بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، ما تسبب بإتلاف عدد من الأشجار والمزروعات.