القيادي عامر الجعب يلتقي قيادة التحرير العربية في رفح

تابعنا على:   21:55 2015-02-19

 أمد/ غزة – التقى وفد من قيادة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في محافظة رفح ضم عامر الجعب ، عضو اللجنة المركزية وأمين سر (فدا) وجمعة أبو كوش ممثل (فدا) في لجنة القوى الوطنية والإسلامية ومحمد الكرد ومحمد الأشرم ومحمد أبو جزر، مع وفد قيادي من جبهة التحرير العربية ضم عبد العزيز أبو عمرة، أمين سر الجبهة وسكرتير لجنة القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح والرفاق حسن أبو شبيكة وعبد الحميد شلوف. وذلك في إطار تعزيز العلاقة بين حزب (فدا) وفصائل العمل الوطني والإسلامي بعامة والعلاقات الثنائية بخاصة. وتم تناول الوضع السياسي الفلسطيني الراهن وقضايا الأوضاع الحياتية والمعيشية بشكل عام وفي محافظة رفح على وجه الخصوص.

واتفق الطرفان على ضرورة  تبني قضايا المجتمع والعمل المشترك على حلها وعلى ضرورة  تحرك المجتمع الدولي والمانحين من أجل تسريع عملية إعمار ما دمره الاحتلال في حربه الأخيرة على غزة وعلى ضرورة العمل المشترك لإنهـــــاء معانــاة الأسرى والمحررين وحقهم في السكن والتي لم يشملهم مشروع سعودي (٣) ، لأن هــــــذا حــــق طبيعي لهم.

وأكد الطرفان على ضرورة إنهاء مشكلة أصحاب المحلات التجارية التي تضررت جراء العدوان الصهيوني الأخير وعلى ضرورة العمل من أجل تعزيز العمل المشترك مع كل القوى الوطنية والإسلامية بما يخدم القضية الوطنية، وذلك بتسريع تنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية وحشد كل الجهود الوطنية في عملية الاعمار والبناء وفي معركة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتحرير الأسرى وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم وبيوتهم وفق القرار الأممي 194 .

اخر الأخبار