استطلاع: غالبية الأمريكيين يعارضون دعوة نتنياهو للخطاب أمام الكونجرس

تابعنا على:   14:46 2015-02-19

أمد/ واشنطن: أشار استطلاع رأي جديد أجرته قناة CNN الأمريكية ان غالبية الأمريكيين يعارضون قيام قيادة الحزب الجمهوري بإرسال دعوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب أمام الكونجرس دون علم الإدارة الأمريكية. نتائج هذا الاستطلاع تناقض نتائج استطلاع أجري سابقاً تشير الى دعم أغلبية الأمريكان للخطوة التي اتخذها الجمهوريون.
وأشارت نتائج استطلاع الرأي التي أجرته قناة CNN الى ان 63% من المشاركين أجابوا بأنها خطوة سيئة من قبل الجمهوريين وذلك بسبب عدم تنسيق الدعوة مع البيت الأبيض، في حين ان 33% من المشاركين دعموا هذه الخطوة. يشار الى ان استطلاع الرأي أجري بين الأيام 12 و15 شباط وشارك فيه 1027 مواطن أمريكي بالغ.
وتطرق استطلاع الرأي الى دور الولايات المتحدة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حيث أجاب 66% من المشاركين انه على الولايات المتحدة عدم التدخل في هذا الصراع. أما بين هؤلاء الذين أجابوا انه على الولايات المتحدة ان تدعم طرف على حساب الآخر، فإن 29% أجابوا انه يجب على الولايات المتحدة دعم إسرائيل بينما أجاب 2% فقط انه يجب دعم الفلسطينيين.
في استطلاع سابق نشرته صحيفة "هافينغتون بوست" أظهرت النتائج ان 49% من المشاركين رأوا انه من غير المناسب ان يقوم عضو كونجرس بدعوة زعيم أجنبي لإلقاء خطاب في الولايات المتحدة من دون التشاور مع البيت الأبيض، فيما أجاب 26% من المشاركين انه من الملائم القيام بمثل هذه الخطوة في حين أجابوا 25% انهم لا يملكون جواباً قاطعاً حول ذلك.

اخر الأخبار