النضال الشعبي حديث نتنياهو عن "يهودية الدولة" شروط مسبقة وقنبلة في طريق المفاوضات

تابعنا على:   16:00 2013-10-07

.

 أمد/ رام الله :اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلية نتنياهو خلال مشاركته في مؤتمر " رؤيا لإسرائيل 2020 " الذي عقد في جامعة بار ايلان " بأن الاعتراف بيهودية الدولة شرط اساسي لتوقيع اتفاقية السلام بمثابة قنبلة يضعها في طريق السلام والمفاوضات وتكشف عن النوايا الاسرائيلية الرافضة لأية تسوية سياسية .

وأضافت الجبهة حكومة الاحتلال تضع العراقيل في طريق حل الدولتين وبالحديث عن ما تسميه يهودية الدولة فإنها تعمل جاهدة على اسقاط حق العودة وعدم الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وعودته الى ارضه ودياره التي هجر منها قسرا.

وأضافت الجبهة ما تطالب به حكومة الاحتلال واستمرارها بسياسة الاستيطان دليل واضح على نيتها عدم الشروع بمفاوضات من أجل التوصل الى حل حقيقي ينهي الاحتلال ويمهد لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بل ان ما تقوم به هي شروط مسبقة لفرض اجندتها على المفاوضات في محاولة للضغط على المفاوض الفلسطيني.

ودعت الجبهة الى ايلاء القضايا الاساسية من الحدود والأمن والقدس والأسرى اهمية خاصة على جدول اعمال المفاوضات واعتبارها اساسا للشروع بالمفاوضات على قاعدة التوصل لحل يفضي الى انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعدم اعطاء الفرصة لحكومة الاحتلال بالمناورة والتهرب بالتركيز على هذه القضايا وفضح التعنت الاسرائيلي وتحميله مسؤولية افشال المفاوضات ودفعه بالمنطقة الى حالة التدهور والتأثير على امن وسلم المنطقة بأسرها.

مطالبة بتكثيف الحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها وسحب الاستثمارات منها حتى تنصاع للقانون الدولي وشرائع حقوق الإنسان.

اخر الأخبار