حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني تعقد ورشة عمل حول استخدام الماء الصحي في مخابز غزة

تابعنا على:   21:01 2015-02-17

أمد – قطاع غزة

نظمت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة بالتعاون مع جمعية أصحاب المخابز ورشة عمل  حول " استخدام الماء في المخابز " و شارك في اللقاء وكيل الوزارة م. حاتم عويضة, و مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية د. رائد الجزار وممثلين عن وزارة الصحة و رئيس جمعية اصحاب المخابز وعدد من المدراء العامون بالوزارة.

ورحب وكيل الوزارة م. حاتم عويضة في بداية اللقاء بالحضور و شكر العاملين في الادارة العامة لحماية المستهلك ووزارة الصحة ومؤسسات القطاع الخاص وخصوصاً اصحاب جمعية المخابز لمبادرتهم و الاهتمام بالموضوع وتمنى ان ينتج عن الاجتماع مخرجات تساهم في تنمية هذا القطاع, وان تكون المخابز في غزة معرض لجميع منتجات المخابز بكل ما تعنيه الكلمة.

وقال أننا نفخر بالكثير من مخابز غزة من سواء أكان ذلك في طريقة العرض او النظافة او الزي الموحد للعاملين والعديد من الامور التي تنم عن حرص كبير لدى أصحاب تلك المخابز وتمنى عويضة ان يرتقي هذا القطاع بشكل اكبر وأن يصل إلى صورة تليق بالمستهلك والصانع الفلسطيني.

وأكد ان ما سينتج من توصيات عن هذا اللقاء سوف يتم نشرها و تعميمها لتكون في متناول الجميع من أجل أن تعم الفائدة بما يخدم المستهلك وصاحب المخبز على حد سواء.

ومن ناحيته قال د. رائد الجزار المدير العام مؤسسة المواصفات المقاييس الفلسطينية ان استخدام الماء في المخابر يجب ان يخضع للمواصفات الفلسطينية والتي تنص على ان تكون نسبة النترات تصل كحد اقصى الى 50 جزء بالمليون و كذلك اجمال االاملاح الذائبة 1000 جزء بالمليون و عليه بجميع المخابز الالتزم بالمواصفة الفلسطينية بالماء المستخدم.

كما نوه الى ان المكاتب الفرعية و حماية المستهلك المنتشرة في المحافظات سوف تقوم بأخذ عينة من جميع المخابز النشرة في المحافظات و فحصها في مختبرات الاغذية بالوزارة , والمخبز الذي لا يتوافق مواصفات الماء المستخدم مع المواصفة الفلسطينية سوف يتم اعلامه لشراء ماء مفلترة او تركيب فلتر خاص به.

و من جانبه نوه ممثل الصحة محمود حميد انهم يقومون بمراقبة دورية للمحطات تحلية المياه و سيارات التوزيع معتبر ان استخدام الماء فالمخابز يجب ان يخضع للمواصفات الفلسطينية.

اخر الأخبار