شبيبة فدا في جامعة بيرزيت تفتتح معرض الاستقلال الثقافي

تابعنا على:   17:41 2013-11-25

أمد/ غزة : نظمت كتلة الاستقلال الطلابية في جامعية بيرزيت معرضا ثقافيا تحت عنوان "معرض الاستقلال الثقافي " بحضور عضو المكتب السياسي الرفيقة ربا هلال وقيادة وكوادر كتلة الاستقلال الطلابية وعدد من الطلبة والطالبات في الجامعة .

وافتتح المعرض بكلمة للرفيقة ربا هلال تمحورت في مجملها حول مسيرة النضال الوطني الفلسطيني وضرورة تعزيز القيم والمبادئ التي أرستها الثورة الفلسطينية المعاصرة ، وإلى جانب أهمية دور الشباب وتعزيز صمودهم ورفع إمكانياتهم وحشد طاقاتهم في جميع القضايا الوطنية ومتطلباتها من أجل تحقيق الهدف الوطني العام بتجسيد الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية .

وأشارت هلال إلى أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات الوطنية والثقافية التي تقوم بها كتلة الاستقلال الطلابية بهدف تعزيز الثقافة الوطنية لدى جموع الطلبة خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ومراحل النضال الوطني الفلسطيني .

واستعرضت هلال تجربة العديد من البلدان الغربية في إدارة الشأن الثقافي متحدثة عن صناعة الثقافة في هذه البلدان وكيف ازدهرت بفعل التعدد والحريات والاتجاه نحو الأفكار الخلاقة مشيرة إلى أهمية حماية الثقافة الوطنية وحماية التنوع الثقافي وحماية حقوق المثقف.. حيث أوضحت أن هذه الحمايات في حاجة إلى قانون يحميها وينظمها؛ وألمحت هلال إلى ما يتعلق بتلك الحمايات الثلاث من حيث الهوية الوطنية متطرقة إلى إخضاع الثقافة إلى معايير السوق ومحدداته ومتطلباته؛ مختتمة حديثها بالتأكيد على أن الثقافة كلما دعمت انتشرت فعلى عكس قيم السوق إذا زاد العرض الثقافي زاد الانتشار الثقافي .

ويتخلل المعرض العديد من الزوايا التي تضمنت العديد من المعروضات الثقافية والفكرية والوثائقية من كتب وصور وبلايز وجميعها ذات صلة بالقضية الفلسطينية .

وجدير ذكره أن المعرض يستمر ثلاثة ايام من 25/11/2013 إلى 28/11/2013م يستقبل خلاله جميع طلبة الجامعة والشخصيات الوطنية والأكاديمية والفعاليات الوطنية .

انتهى ،

اخر الأخبار