حركة فتح تعقد ورشة عمل حول المفاهيم الأساسية التي يقوم عليها النظام

تابعنا على:   23:41 2015-02-16

 أمد/ الخليل – إكرام التميمي: عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " إقليم وسط الخليل مساء اليوم الاثنين 16-2-2015 ورشة عمل تنظيمية بهدف نقاش المفاهيم الأساسية التي يقوم عليها النظام الداخلي لحركة فتح ، وبحضور أمين السر عماد خرواط ،وأعضاء لجنة الإقليم  ، وبمشاركة الكوادر التنظيمية في المؤسسات المدنية والأمنية ، والمجالس البلدية ، ولجنة المرأة ،والنقابات ،و المكاتب الحركية، وأمناء سر وأعضاء المناطق التنظيمية .

أمين السر عماد خرواط  من جانبه أشار :بأن حركة فتح هي حركة وطنية ثورية ،ومرت بالعديد من المتغيرات ،ولكنها هي أم الجماهير، وهي حاملة المشروع الوطني التحرري ، ومؤكداً على أهمية وضرورة إلمام كافة أبناء حركة فتح بالمفاهيم الأساسية التي يقوم عليها النظام ، ومبيناً طريق نجاح وتطور العمل التنظيمي من خلال الانضباط والالتزام الكامل  باللوائح الداخلية ، وضمن القواعد والأسس التنظيمية للعضو العامل .

ومن جانبه افتتح عضو الإقليم يونس جنيد مسؤول ملف لجنة التدريب وإعداد الكادر االورشة ،شارحا أهمية هذه الجلسات التنظيمية والمتواصلة على مدار الأيام ، وبهدف مراجعة كافة المواد في النظام وليتم البحث والنقاش خلالها مع الأطر التنظيمية وبقيادة الإقليم ، وليتم رفع ما يقر من توصيات للأطر التنظيمية الأعلى ،واللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع .

ومن جانبه عضو الإقليم عيسى أبو ميالة مسؤول ملف المناطق التنظيمية أشار بأنه سيتم تشكيل مجموعات للنقاش بالنظام الداخلي وفق النظام الأساسي وبحث هل هناك أمكانية لمواصلة عمل حركة فتح  وبكافة أطرها التنظيمية ضمن ما ورد فيه ، أم علينا رفع بعض التوصيات لإقرارها أو تعديلها في المؤتمر السابع .

محمد البكري ، بدوره تحدث عن أهمية ترتيب العناصر التالية وسيما العضوية ، والربط بين الأطر القاعدية والأطر العليا وضمن التسلسل التنظيمي وبالعكس ، وهل حاجتنا هي في إقرار ما هو قائم بالنظام ، أو  التعديل ، أو الحذف ، وهل ما هو موجود في مواد النظام ملائم للواقع والحال ،أم نحتاج إلى رؤية جديدة تعنى بالتخصصات .

وتم توزيع الحضور على مجموعات تم خلالها العصف الذهني والجماعي وقراءة كافة المواد في النظام الداخلي ورفع أهم التوصيات من الباب الأول وحتى السابع ، ليتم لاحقاً عقد جلسة مراجعة ومتابعه لكافة التوصيات ولإقرارها بجلسة تنظيمية .

 

 

اخر الأخبار