نعيم: حماس ستحل أزمة كهرباء غزة من خلال اسرائيل عبر الانروا ودعم تركي قطري

تابعنا على:   15:42 2013-11-25

أمد/ غزة : قال باسم نعيم مستشار اسماعيل هنية القيادي في حركة حماس بغزة ،  ما زالت تجري نقاشات مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" لتكون وسيط لشراء الوقود من إسرائيل, بناءً على مقترح أبدت كلاً من تركيا وقطر استعدادهما على التجاوب معه.

وأكد نعيم في بيان له وزعه على وسائل الإعلام أن حركته تنتظر الرد النهائي من الأونروا مستبعدا أن تعترض عليه كونها معنية أيضا بإنهاء الأزمة.

وأوضح نعيم أن حركته  بحثت مؤخراً عن آفاق للحل مع جهات أخرى حيث أعلنت تركيا استعدادها لشراء الوقود لغزة من اسرائيل، كما أعلنت قطر استعدادها استكمال هذا المشروع ودفع أي فروقات مالية لإسرائيل".

واستبعد مستشار هنية للعلاقات الخارجية أن تعترض إسرائيل على المقترح لأنه " سيتعامل مع طرف دولي وهو الأونروا وسيأخذ الثمن كاملا عبر دول تربطه به علاقات وهي تركيا وقطر".

وهاجم نعيم في تصريحه السلطة الوطنية مدعياً أنها تريد أن تعامل حماس على أنها مستهلك وترفع السعر بطريقة غير معقولة، الأمر الذي يزيد من سعر التكلفة. حسب قوله.

وقال " كان هناك محاولة لحل المشكلة مع رام الله لشراء الوقود من اسرائيل  وتسديد ثمنه من خلال السلطة، ولكن لم تر هذه الخطوات النور بسبب تمسك رام الله بأسعار غير معقول للوقود". وفق تصريحاته.

وكان زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء أعلن عن حل وشيك لأزمة الكهرباء في قطاع غزة مشيراً إلى أن اتصالات الرئيس محمود عباس تكللت بالنجاح لإنهاء معاناة المواطنين في قطاع غزة.

اخر الأخبار