كتلة الوحدة العمالية تنظم اعتصاماً احتجاجياً برفح على تأخر صرف مستحقات الشئون الاجتماعية

تابعنا على:   17:07 2015-02-15

أمد/ رفح : نظمت كتلة الوحدة العمالية الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالتعاون مع اللجنة الأهلية للمنتفعين من وكالة الغوث والشؤون الاجتماعية، اعتصاماً جماهيرياً حاشداً أمام بنك القاهرة عمان في وسط محافظة رفح صباح اليوم الأحد احتجاجا علي تأخر مستحقات المستفيدين من الشؤون الاجتماعية .

وشارك في الاعتصام العشرات من المستفيدين من الشؤون الاجتماعية، ورفعوا لافتات مطالبين فيها حكومة الوفاق بالقيام بدورها والتسريع بصرف مستحقات الشؤون الاجتماعية .

وقال باسل بارود القيادي في كتلة الوحدة العمالية: "جئنا لنصرخ في الصوت العالي لنتضامن مع المستفيدين من الشؤون الاجتماعية الذين ضاقت بهم الحياة ذرعاً، جراء الفقر والحصار لتأخر صرف المستحقات التي يتقاضونها.

ودعا القيادي في كتلة الوحدة العمالية، حكومة التوافق الوطني إلى الإسراع في صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية أسوة بصرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية باعتبارهم حالة اجتماعية بحاجة إلى دعم ومساندة للتخفيف عنهم في ظل الظروف الصعبة والغلاء الفاحش للأسعار.

بدوره، طالب بسام الدهيني مسؤول اللجنة الأهلية للمنتفعين، وزارة الشؤون الاجتماعية، بالإسراع في صرف مستحقات الشؤون في ضل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا جراء الحصار الإسرائيلي.

وأشار الدهيني إلى حجم المعاناة والكارثة التي حلت بالأسر المستفيدة من الشؤون الاجتماعية جراء تأخر صرف رواتبهم لأكثر من ثلاثة أشهر.