وفد من الممثلية الاتحادية الألمانية يتفقد مزرعة تربية الأغنام التابعة للجمعية الأهلية لتطوير النخيل

تابعنا على:   13:10 2013-11-25

أمد / غزة : تفقد وفد من من الممثلية الأتحادية الألمانية مزرعة تربية الأغنام والمركز الحاضن لها والتابعة للجمعية الأهلية لتطوير النخيل والثمور بدير البلح وسط قطاع غزة

 وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس الإدارة إسلام أبو شعيب وطلال الدرة وهبة الحرازين وطاقم العاملين بالجمعية، حيت رحب أبو شعيب بالوفد الزائر مقدما لهم الشكر على هذه الزيارة التي تأتي في اطار المتابعة والاطلاع على عمل الجمعية ودوائرها.

وتجول الوفد في أقسام المزرعة التابعة للجمعية والتي ساهمت جمعية كير في اقامتها في منطقة وادي السلقا حيت أطلع أبو شعيب الوفد على أهمية اقامة هذه المزرعة التي تضم عشرات رؤوس الأغنام من نوع عساف.

وشرح المهندس أبو شعيب الأهداف من وراء اقامتها والتي تخدم قطاعا عريضا من مربي الثروة الحيوانية في منطقة وادي السلقا

 وتطرق أبو شعيب إلى عملية التغذية للاغنام والذي يعتمد بشكل أساسي على ما تنتجه وحدة تصنيع الأعلاف من مخلفات النخيل التابعة للجمعية والذي تبث بالدليل القاطع على مدى استفادة الأغنام منه على صعيد الوزن والحليب.

وأعرب أبو شعيب عن تطلعه إلى زيادة عدد الأمهات من الأغنام لزيادة عملية الثكاتر وزيادة راس المال والذي سيعود بالنفع على عمل الجمعية وأجرة العمال وتقديم المساعدات والإرشادات للمزارعين وتقديم الخدمة البيطرية ويتطلع أبو شعيب إلى إنشاء مركز أبحاث للسلالة النقية من الأمهات بالتعاون مع جامعة الأزهر.

وبدوره أعجب وفد مكتب الممثلية الأتحادية الألمانية بما شاهده من تطور في عمل الجمعية ومزرعة الأغنام خاصة وأن القائمة عليه مهندسة زراعية والذي يعزز من دمج المرأة في العمل والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين والمجتكع المحلي

 

 

اخر الأخبار