ابو حسنه : 830 الف لاجئ يحصلون على مساعدتنا والاونروا لا تتاّمر على قضية اللاجئين

تابعنا على:   15:37 2013-10-07

أمد/ غزة :  نفى المستشار الاعلامي للاونروا "عدنان ابو حسنه" ان يكون للاجراءات الاخيرة التي اتخذتها المنظمة الدولية اي علاقة بمؤامرة سياسية لتصفيته قضية اللاجئين الفلسطينيين او اعلان حرب سياسية من قبل الاونروا عليهم.

وقال في تصريحات اذاعية له اليوم ان الاونروا اجرت مسحا للفقر في قطاع غزة وجدت من خلاله ان ما يقرب من 9500 عائلة قد تحسن اوضاعها فتم وقف المساعدات الغذائية لها فيما وجدت ان 5400 عائلة انضمت الى العائلات الفقيرة فقررت مساعدتها ووجدت ايضا ان 4000 عائلة تحصل على مساعدات حاليا من الاونروا ولكنها اوضاعها ازدادات سوءا فقررت مضاعفة تلك المساعدات لها.

وتابع ان عدد من صحلون على مساعدات الان في الاونروا هو 830 الف لاجئ وهم رقم لم يسبق له مثيل منذ انشاء الاونروا حتى الان موضحا ان الاونروا لا تقول ان الاوضاع تحسنت في غزة ولكن هناك تغير طرأ على فئة معينة مع اعترافنا بان هناك اخطاء فردية قد تكون حدثت في عملية المسح.

واوضح ان كل من يشعر بظلم من قرار الاونروا بامكانه ان يتوجه الى اقرب مركز للشئون الاجتماعية ويتظلم من القرار خلال 15 يوما من استلامه الاشعار وستقوم لجنة بفحص الامر مجددا ويتم اتخاذ قرار جديد بناء على فحص حالته خلال شهرين او حتى ديسمبر.

وحول تهم الفساد داخل الاونروا وما يقال عن تورط موظفين كبار في تعيينات خاصة باقاربهم به قال ان هذا الموضوع يطرح بصورة مستمرة وتم طرحه من قبل مجموعة من الصحفيين مع السيد روبرت تيرنر مدير عمليات الاونروا مؤخرا حيث اكد ان الاونروا تسمع فقط مثل هذه الاشياء ومن لديه قرائن فليقدمها وسيتم التحقيق بها .

وبين ان الاونروا تعطي الحق لموظفيها في عملية التعيين اذا تساوت الكفاءات مع مقدمي طلب التوظيف من الخارج نافيا ان تكون الاونروا تعين موظفين ومدراء برامج غير مؤهلين لتنفيذ سياسات معينة وللسيطرة عليهم بسهولة.

وبين ان عملية التوظيف تخضع لرقابة ومعايير دقيقة ولا اسرار نخفيها في هذا الاطار والمجتمع الفلسطيني مطلع على ادق تفاصيل عمليات الاونروا وميزانيتها واوجه الصرف بها.

واضاف "ان الموظفيين الدوليين يحصلون على رواتبهم من الامم المتحدة مباشرة وليس من ميزانية الاونروا المنتظمة" موضحا ان الاونروا تقوم بعملية ضبط كبيرة لمصروفاتها في قطاع غزة في كافة برامجها.

اخر الأخبار