مركز التطوير المائي والبيئي ينفذ المخيم الشتوي الثاني على أرض فلسطين

تابعنا على:   22:34 2015-02-13

أمد/ رام الله : نفذ مركز التطوير المائي والبيئي (WEDO) ومؤسسة أصدقاء الأرض في الشرق الأوسط  على مدى يومين 12-13/2/2015 المخيم الشتوي الثاني في فلسطين، حيث أقيم المخيم في مركز غور الأردن البيئي في قرية العوجا بمشاركة أكثر من 45 مشارك من أمناء المياه في ثلاثة مجتمعات هي باقة الشرقية من فلسطين واربد والشونة الشمالية من الأردن، وباقة الغربية من الداخل الفلسطيني، وأشرف على المخيم رشاد تيم من مشروع جيران المياه الطيبون.

واشتملت فعاليات اليوم الأول على نشاطات تعريفية بالمخيم ومركز العوجا البيئي وقرية العوجا، وعلى حلقة تعريفية عن المجتمعات المشاركة، وعرض للمشاكل البيئية التي يعاني منها كل مجتمع والطرق الامثل في مواجهتها، اضافة لجولة على المحطات التعليمية في مركز العوجا البيئي.

في حين نفذ المشاركون في المخيم خلال اليوم الثاني عدد من النشاطات تركزت حول محاضرة حول قضايا المياه والبيئية وأفاق الطاقة الخضراء المتجددة، وفعالية الانزال عن سطح البناية، إضافة الى فعاليات التركيز الذهني (OTD)وتم تقسيم المشاركين في مجموعات تتنافس فيما بينها، حيث اتسمت هذه الفقرات بروح المشاركة العالية والفعالية من قبل الجميع.

وقام المشاركون في نهاية اليوم الثاني بعمل جولة ميدانية في قرية العوجا باستخدام الدراجات الهوائية، وتعرفوا على ما تعانية القرية من مشاكل زراعية وبيئية جراء جفاف نبع العوجا، واختتمت الأنشطة بزيارة مدينة أريحا ودير قرنطل واستمعوا الى شرح عن تاريخ المدينة.

ويأتي هذا المخيم كجزء من نشاطات مركز التطوير المائي والبيئي (WEDO ومؤسسة اصدقاء الارض الشرق الاوسط ضمن برنامج الزيارات المجتمعية.

اخر الأخبار