مصدر سيادي: القوات المسلحة تخطط لإجلاء المصريين الموجودين في ليبيا

تابعنا على:   19:06 2015-02-13

أمد/ القاهرة: كشف مصدر سيادي مصري، أن القوات المسلحة وضعت خطة طوارئ عاجلة، لإجلاء المصريين الموجودين في ليبيا، نتيجة خطورة الأوضاع هناك، وذلك بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضاف المصدر: "تم تشكيل غرفة تنسيق أمني مكونة من الأجهزة السيادية المختلفة، إضافة إلى التنسيق الأمني والاستخباراتي مع الجانب الليبي، لجمع أكبر قدر من المعلومات عن الجماعات الإرهابية والمتطرفة، ومدى تأثيرها على الجانب المصري والليبي أيضاً".
كما كشف المصدر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب تقريراً كاملاً عن الأوضاع في ليبيا، وعن الجماعات المسلحة هناك، خاصة تنظيم داعش، ومدى تأثير تلك الجماعات على الأمن القومي المصري.
ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، بسرعة التعامل مع أزمة المصريين في ليبيا، وإجلائهم من الأراضي الليبية.
وبحسب بيان صادر عن مؤسسة الرئاسة المصرية، مساء أمس الخميس، فإن الرئاسة تتابع عن كثب، وباهتمام بالغ، الأنباء المتواترة حول وضع أبناء مصر المختطفين في ليبيا، وتتولى خلية الأزمة التي سبق أن وجه الرئيس السيسي بتشكيلها من ممثلي الوزارات والأجهزة المعنية متابعة الموقف أولاً بأول، وإجراء الاتصالات المكثفة والمستمرة مع الأطراف الليبية الرسمية وغير الرسمية بهدف استجلاء الموقف والوقوف علي حقيقته.
وأكدت رئاسة الجمهورية أن مصر لا تألو جهداً في متابعة وضع أبنائها المختطفين في ليبيا، كما دعت المجتمع الدولي للوقوف في مواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، إذ بات يهدد دول المنطقة والعالم.