لجنة الانتخابات الاسرائيلي تشطب الارهابي مارزل بفارق صوات واحد فقط

تابعنا على:   19:15 2015-02-12

أمد/ تل أبيب: شطبت لجنة الانتخابات الاسرائيلية، اليوم الخميس، ترشيح الفاشي باروخ مارزل، المرشح الرابع في قائمة اليمين المتطرف "ياحد" برئاسة ايلي يشاي، بفارق صوت واحد، حيث أيد شطبه 17 عضوا في اللجنة وعارض شطبه 16 عضوا.

ويشار إلى أن 27 عضوا في اللجنة نفسها أيدت شطب ترشيح النائبة حنين زعبي، اليوم أيضا، بينما عارض شطبها 6 أعضاء فقط، ورغم معارضة المستشار القضائي للحكومة لشطبها، ما يدل على عنصرية أعضاء اللجنة ضد العرب، سواء كانوا من أحزاب اليمين أو من أحزاب ما يسمى "الوسط يسار" وفي مقدمتهم "المعسكر الصهيوني".

وعارضت أحزاب اليمين، الليكود و"البيت اليهودي" و"يسرائيل بيتينو" وشاس و"يهدوت هتوراة"، شطب الفاشي مارزل، وهو أحد قادة تنظيم "شبيبة التلال" الاستيطاني الإرهابي الذي ينفذ جرائم "جباية الثمن".

وقدم طلب شطب الإرهابي مارزل إلى لجنة الانتخابات مجموعة مؤلفة من 12 مواطنا يهوديا يساريا، وأكدوا في طلبهم على أن مارزل هو ناشط في حركة "عوتسما يهوديت" (قوة يهودية) التي تعرف نفسها بأنها تسير على درب حركة "كاخ"، التي أسسها الحاخام المأفون مائير كهانا وشُطبت في العام 1988 ومنعت من خوض انتخابات الكنيست، وأعلن عنها في العام 1994 أنها تنظيم إرهابي وأخرجت خارج القانون. وبناء عليه طلب المواطنون ال12 شطب مارزل.

وأكدت المواطنون ال12 في طلبهم أيضا، على أن حزب "يسرائيل بيتينو" هو حزب لديه برنامجا لا يعترف بالعرب كمتساوين في الحقوق ويسعى إلى ترحيلهم، ويحرض ضد الأقلية العربية الأمر الذي نتج عنه استخدام العنف ضد العرب والتمييز ضدهم ومقاطعة الأقلية العربية.

وكتب الإرهابي مارزل في صفحته على "فيسبوك" أنه "أعدكم بأنه رغما عن أنف أعضاء الكنيست العرب، أصدقاء العدو، وشركائهم من اليسار، سأكون في الكنيست المقبلة، وأعدكم بأمر آخر أيضا: سأجعلهم يفهمون أن خوفهم مبرر، لأن اسمي ليس بينيت، ولا بيبي، اسمي باروخ مارزل، وجئت لكي أحارب بالحقيقة".

اخر الأخبار