'هارتس': اقرار بناء وتبييض 800 وحدة استيطانية

10:56 2013-11-25

أمد/ تل أبيب: كشفت صحيفة 'هارتس' الاسرائيلية، النقاب عن قيام ما يسمى بـ"الادارة المدنية" الاسرائيلية في الضفة الغربية، بإقرار بناء وتبييض  800 وحدة استيطانية في المستوطنات من ضمنها العشوائية.

وجاء ذلك بعد ايام قليلة من اعلان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عن وقف تخطيط اقامة 20 الف وحدة سكنية في المستوطنات والقدس.

وتبين من بروتوكول 'مجلس التخطيط الاعلى ' في الادارة المدنية انه تم اقرار خطة بناء 356 وحدة  استيطانية في البؤرة الاستيطانية 'نوفيه فرات' بالقرب من مستوطنة 'معاليه ادوميم' المقامة فوق اراضي القدس، على الرغم من ان الاحتلال اعتبر البؤرة غير قانونية وتم في السابق اخلائها عدة مرات، لكن اليوم تم تبييضها وتحويلها الى مستوطنة كبيرة.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين، انه تم اقرار بناء 30 وحدة في مستوطنة 'شيلو'، و19 تم تبييضها في بؤرة 'جبعات سلعيت' في الاغوار إضافة إلى اقرار بناء 94 وحدة على مساحة 168 دونم ، وفي 'جبعات زئيف' شمال غرب القدس تم اقرار بناء 409 ، وفي مستوطنة 'نوكديم'، التي يستوطن فيها وزير الخارجية الاسرائيلية ابيجدور ليبرمان، تم تبييض 12 وحدة سكنية اقيمت بدون ترخيص من قبل شركة 'امنه' وهي الذراع الاستيطاني للحكومة، على ارض خاصة .

يذكر ان وزير الاسكان الاسرائيلي المستوطن اوري اريئيل ، كان قد نشر مناقصة لتخطيط بناء 1200 وحدة استيطانية في المنطقة المصنفة 'اي 1 ' والتي تقع بين مستوطنة 'معليه ادوميم' والقدس ، وتخطيط بناء 20 الف وحدة سكنية في الضفة الغربية.

وكان نتنياهو قد اعلن انذاك انه طلب من وزير اسكانه اعادة النظر في الخطة الاستيطانية، رابطا ذلك بالمفاوضات بين الدول الغربية وإيران .

اخر الأخبار