ادعيس يحذر من عودة اجواء الحرب الدينية بممارسات اسرائيل على المقدسات

تابعنا على:   14:03 2015-02-12

أمد / رام الله : حذر سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية من عودة اجواء الحرب الدينية  أذا استمرت قرارات وانتهاكات الإحتلال الإسرائيلي بحق المقدسات وأخرها قيامهم  بوضع ﻻفتة تعريفية تطلق اسم هيكل سليمان على المسجد الأقصى المبارك بالقرب من باب الناظر  وهو أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

واعتبر ادعيس أن انتهاكات الاحتلال  ازدادت بشكل ملحوظ في الأونة الاخيرة  الأمر الذي يوجب على العرب والمسلمين شعوبًا وحكومات أن يضعوا القضية الفلسطينية ومقدساتها على  رأس سلّم أولوياتهم.

واكد ادعيس ان الأجراءات والقرارات الإسرائيلة  لن تثني الفلسطينين عن مواصلة دفاعهم عن مقدساتهم الإسلامية والمسيحية ، ولن تمنع المسلمين من أداء العبادات بمساجدهم ، ولن ترضخهم لسياسة الأمر الواقع وسياسة الإحتلال .

واضاف ادعيس"  أنه مهما بلغت الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق القدس والاقصى الشريف وباقي المقدسات فسنواصل الصمود والتوحد تحت راية السلطة الوطنية الفلسطينية حتى يتحقق الهدف الكبير وهو التخلص من الإحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف  .

ووجه ادعيس نداءً الى العرب والمسلمين بضرورة العمل فورا على توفير إسناداً سياسياً وإعلامياً واقتصادياً للقضية الفلسطينية  كواجب ديني وكرسالة دعم للفلسطينيين , لأن القدس والمقدسات الفلسطينية ليست للفلسطينيين فقط، بل للعرب والمسلمين جميعا .