أريحا: تجهيز مئات البيوت المتنقلة لصالح غزة

تابعنا على:   20:37 2015-02-11

أمد / اريحا : جهزت شركات إنشاء ومقاولات فلسطينية في مدينة أريحا مساء الأربعاء، مئات البيوت المتنقلة بتمويل من من سلطنة عُمان من أجل إرسالها إلى قطاع غزة لإيواء نازحين من العدوان الإسرائيلي الأخير في يوليو وأغسطس الماضيين.

ومشروع البيوت المتنقلة، مقدم من عُمان لإيواء المنكوبين ممن تضررت منازلهم جراء العدوان الإسرائيلي الأخير وهو عبارة عن تجهيز 3 ألاف بيت متنقل بتكلفة 45 مليون دولار، تم الانتهاء من صناعة 300 منها على يد شركات فلسطينية وفق أحدث المواصفات الدولية.

وسيتم نقل البيوت الجاهزة حاليًا إلى قطاع غزة نهاية الأسبوع الجاري، وكل واحد منها يحتوي على غرفتين ومطبخ وغرفة خدمات بطول 40 مترًا ليتسع إلى ثمانية أفراد.

وأكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني خلال استقباله وفدا عُمانيا في مقر المحافظة عمق العلاقات الفلسطينية- العمانية ودور سلطنة عمان التاريخي في دعم القضية الفلسطينية ودعم صمود شعبنا للتحرر والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار الفتياني إلى التبرع العُماني السخي لإقامة مدرسة مسقط النموذجية لخدمة لطلبة في بلدة النويعمة في منطقة الأغوار.

 

وشدد على اهتمام وتعليمات الرئيس محمود عباس بسرعة اعمار وإعادة بناء ما دمره الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه الاخير على اهلنا في قطاع غزة وتشريده آلاف العائلات.

اخر الأخبار