تعرف على المميزات الجديدة لنظام تشغيل IOS 9

تابعنا على:   03:01 2015-02-10


أمد - قطاع غزة

قدمت الشركة العملاقة "أبل" على مدار رحلتها مع الأجهزة الذكية إصدارات عديدة مثل هاتف "أي فون" و تابلت "أي باد" وأجهزة "أي بود تاتش"، واعتمدت فى خطة ترويجها للأجهزة منذ عام 2007 على طرح إصدار جديد كل عام من نظام تشغيل "IOS" يعتمد على تغييرات كبيرة كسبب لشراء الأجهزة الجديدة.

في عام 2013 قامت "أبل" بتغيير شامل تماما لواجهة المستخدم في نظام تشغيل "IOS" في نفس الوقت، كما أضافت ميزات جديدة مثل بصمة التعرف ومركز التحكم. وفي عام 2014 أصدرت أبل "IOS 8" تصميما مبتكرا فى واجهة المستخدم، وأضافت تطبيقات أساسية لنظام التشغيل مثل تطبيق الصحة " Health" وتطبيق الدفع الفورى " Apple Pay"، فى حين وضع الأساس للساعة الذكية " Apple Watch".

وذكر موقع "9to5mac" الأمريكي أن مهندسي التطوير داخل الشركة يراهنون على هذا الإصدار الجديد من أجل إصلاح جميع المشكلات ونقاط الخلل التي عانت منها أنظمة التشغيل السابقة، وتعزيز الأداء لنظام التشغيل الجديد، بدلا من التركيز فقط علي تقديم إضافات جديدة.

وذكر الموقع ايضأ : ستواصل أبل أيضا بذل الجهود للحفاظ علي الحجم الذى يحتله IOS والتحديثات من مساحة تخزين الهاتف، وهذا من أجل ملايين المستخدمين الذين يملكون أجهزة 16GB.

اخر الأخبار