تقرير اميركي: اسرائيل تفشل في احتواء غضب البيت الأبيض من نتنياهو

تابعنا على:   18:24 2015-02-05

أمد/ واشنطن: ذكر تقرير أمريكي أن جهودا إسرائيلية فشلت في احتواء الغضب الأمريكي على زيارة رئيس الحكومة الإسرائيليية المزمعة للكونغرس الأمريكي في شهر آذار(مارس) القريب.
وقال موقع "بوليتيكو" أن سفير إسرائيل في الولايات المتحدة، رون درامر، ورئيس الكنيست، يولي أدلشتاين، أجريا سلسلة لقاءات في الكونغرس الأمريكي لاحتواء الأزمة التي فجرتها دعوة نتنياهو لإلقاء كلمة في الكونغرس الأمريكي لكن جهودهما باءت بالفشل.  

وقال التقرير أن اللقاءات التي أجراها درامر وأدلشتين باءت بالفشل وخرج الممثلون الديمقراطيون منها بشعور بالخيبة. ونقل الموقع عن مصدر شارك في اللقاءات أن أحد النواب انتقد درامر ورفض ادعائه بأنه  لم يتوقع الأزمة السياسية التي ثارت بسبب دعوة نتنياهو لواشنطن دون التنسيق مع البيت الأبيض.

وأشار التقرير إلى أن درامر تعرض يوم أمس لموجة انتقادات حادة من قبل عدد من النواب الديمقراطيين الذين التقى معهم، وأوةضح أن نائب الرئيس جو بايدن  لم يقرر بعد إذا ما كان سيحضر خطاب نتنياهو.

وأضاف أن عشرات أعضاء مجلس النواب، بينهم مشرعون يهود، يهددون في جلسات مغلقة بمقاطعة خطاب نتنياهو في الثالث من آذار(مارس) المقبل وتركه يخطب أمام مقاعد خالية.

وقال عضو مجلس النواب، الجمهوري ، ستيف كوهين، إنه تحدث مع زملائه حول إمكانية عدم حضورهم خطاب نتنياهو. وأضاف: " يمكن أن تعتبر هذه الخطوة احتجاجا مناسبا لكننا لم نتخذ بعد قرارا نهائيا".

اخر الأخبار