ابو شهلا لـ (أمد) لم نبلغ بحضور وفد الفصائل الى غزة وحريصون على اتمام المصالحة

تابعنا على:   20:49 2015-02-03

أمد/ غزة – خاص : قال النائب عن حركة فتح وعضو المجلس الثوري للحركة الدكتور فيصل أبو شهلا ، أن ما يتردد عن زيارة وفد الفصائل من رام الله الى غزة ، لم نبلغ به بشكل رسمي ، ولم ينسق أي من الاطراف معنا ، وأن حركة فتح حريصة كل الحرص على اتمام بنود المصالحة ، وتمكين حكومة التوافق الوطني .

وقال ابو شهلا بإتصال مع (أمد) أن حركة فتح مع اي جهود داعمة لتمكين حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة ، وتنفيذ خطة إعادة إعمار قطاع غزة ،وتسهيل وصول الأموال الى قطاع غزة ، وانهاء جميع مظاهر الانقسام الداخلي .

واضاف القيادي الفتحاوي أن تمكين حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة ، سيساهم بشكل كبير الى تطبيق ما تم الاتفاق عليه ، وعودة الموظفين الى أعمالهم ،وتفعيل المجلس التشريعي ،  والتمهيد لتصويب الاوضاع السياسية .

وأكد ابو شهلا أن لا لقاءات ثنائية مع حركة متوقفة من الانفجارات التي استهدفت قيادات فتح في قطاع غزة ، ولم نشارك حتى في لقاءات لجنة القوى الوطنية والاسلامية ، ونحن بإنتظار نتائج التحقيق في التفجيرات ، وتوضيح موقف حركة حماس من استدعاءات كوادر الحركة من قبل جهاز أمن حماس الداخلي .

من جهته ذكر مسئول في منظمة التحرير الفلسطينية ، لموقع "الرسالة نت" الموالي لحركة حماس ، اليوم الثلاثاء ، أن اللجنة التنفيذية ستعقد اجتماعاً لها بجميع أعضائها الخميس، لبحث عدة ملفات فلسطينية هامة داخلية وخارجية.

وأشار إلى أن المنظمة ستحاول تحديد موعد زيارة وفد المنظمة لغزة، الذي أُرجئ زيارته إلى الأسبوع المقبل، بسبب الأوضاع الداخلية.

ولفت المسئول ذاته، إلى أن الوفد سيضم أكثر من 10 أعضاء بينهم الأعضاء الخمسة الذين شاركوا في اتفاق "الشاطئ" الأخير الذي أضفى لتشكيل حكومة التوافق الوطني التي يترأسها رامي الحمد الله.

وكان  الدكتور أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، قال إن حركة الجهاد الإسلامي هي التي ابلغتهم بطلب حركة حماس تأجيل اللقاء المزمع عقده مع وفد منظمة التحرير في غزة لمدة أربعة أيام، على اعتبار أنها الجهة التي كانت تنسق بين فصائل المنظمة وحركة حماس.

فيما ذكر مسبقاً أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ياسر عبدربه بتصريح حصري لـ (أمد) أن الوفد الذي سيزور قطاع غزة ، وفداً فصائلياً وليس وفد من منظمة التحرير الفلسطينية .

اخر الأخبار