"واللا": السلطة تعتقل 15 فلسطينيا ينتمون لـ"داعش"

تابعنا على:   18:34 2015-02-03

أمد/ تل أبيب: نسب موقع الكتروني إسرائيلي إلى مسؤولين فلسطينيين قولهم اليوم، الثلاثاء، إن السلطة الفلسطينية تعتقل 15 فلسطينيا بشبهة انتمائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي.

ونقل موقع "واللا" الالكتروني عن المسؤولين الفلسطينيين قولهم إن المشتبهين اعتقلتهم أجهزة الأمن الفلسطينية خلال الشهور الأخيرة في الضفة الغربية، وأن بعضهم عبروا عن تعماثل أيديولوجي مع "داعش" وبعضهم الآخر أقام علاقات فعلية مع التنظيم الإرهابي.

واعتقلت السلطة في الشهور الماضية عشرات الفلسطينيين على خلفية شبهات مشابهة وأطلقت سراح غالبيتهم.

وأضاف الموقع الإسرائيلي أن بين المعتقلين امرأة فلسطينية تحمل جنسية غربية واشتبهت بإقامة علاقة مع "داعش"، وأنها اعتقلت وصدر الحكم ضدها، وأطلق سراحها بعد انتهاء فترة محكوميتها.

وتابع الموقع الإسرائيلي أن أجهزة الأمن الفلسطينية اعتقلت امرأة فلسطينية من القدس الشرقية بادعاء تجنيدها ل"داعش" والسفر إلى سوريا من أجل المشاركة في القتال في صفوف التنظيم. وهذه المرأة مطلقة ولديها ثلاثة أولاد يسكنون في قرية قريبة من القدس.

ونقل "واللا" عن المسؤولين الفلسطينيين قولهم إن أجهزة الأمن الفلسطينية على اتصال مع جهاز الأمن الإسرائيلي بشأن "نشاط داعش في المناطق" المحتلة، وأن "أحد أبرز المطلوبين في مصر، وهو أحد قادة تنظيم ’أنصار بيت المقدس’ يختبئ في قطاع غزة، بعد أن هرب إليه من سيناء، وهو على اتصال مع قادة حماس في القطاع، وبينهم أيمن نوفل، أحد قادة الذراع العسكري لحماس". 

اخر الأخبار