تسع حالات وفاة فى سلطنة عمان جراء الأمطار الغزيرة

تابعنا على:   01:46 2013-11-24

أمد / عُمان / وكالات : أعلنت شرطة فى سلطنة عمان اليوم السبت، أن الأحوال الجوية التى شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية تسببت فى وفاة 9 أشخاص أمس وأول أمس (الجمعة والخميس)، فيما يزال شخص فى عداد المفقودين.

وتعرضت عمان خلال الفترة من 21 إلى 23 من الشهر الجارى إلى منخفض جوى، صاحبه سقوط أمطار غزيرة فى عدة محافظات، الأمر الذى أدى إلى جريان الأودية بغزارة.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن مصدر مسئول بشرطة عمان، أن المنخفض الجوى الذى شهدته السلطنة خلال الأيام الماضية، تسبب فى وفاة 9 أشخاص هم سبعة مواطنين ووافدين اثنين، دون أن توضح ملابسات الوفاة.

وأوضح المصدر أن المنخفض تسبب كذلك فى فقدان مواطن يبلغ من العمر(60عاماً) من ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية، وأن البحث عنه لا يزال جارياً.

وتبين أن من بين المتوفين ثلاثة مواطنين توفوا يوم الخميس الماضى، منهم شخصان فى محافظة شمال الباطنة وشخص واحد فى محافظة الظاهرة، فيما توفى ستة أشخاص يوم أمس الجمعة، ثلاثة منهم فى محافظة شمال الشرقية، وشخص واحد فى محافظة الظاهرة، وآخر فى محافظة جنوب الباطنة.

وأشار إلى أن شرطة عمان بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدنى والإسعاف نفذت أكثر من 170 عملية إنقاذ، معظمها كان بسبب مجازفة سائقى المركبات بعبور الأودية.

 

 

 

اخر الأخبار