بيريز يشيد بزيارة بان كى مون إلى معسكر "أوشفيتز" فى بولندا

تابعنا على:   01:05 2013-11-24

أمد / غزة : أشاد الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، بالزيارة التى قام بها الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون إلى معسكر "أوشفيتز للاعتقال" النازى السابق الموجود فى بولندا، واصفا تلك الخطوة بأنها تلعب الدور الرئيسى فى مكافحة "معاداة السامية"- على حد وصفه.

وأعرب بيريز فى تصريحات بثها الموقع الإليكترونى لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم السبت عن امتنانه للزيارة التى قام بها بان كى مون يوم الاثنين الماضى، ووصفها بأنها مهمة فى إطار محاربة معاداة السامية والعنصرية والإبادة الجماعية.

وكان بيريز قد اتصل بالأمين العام فى وقت سابق، وأعرب له عن أهمية أن "يتعلم جيل الشباب فى جميع أنحاء العالم الدروس المستفادة من المحرقة النازية "الهولوكوست".. قائلا "أسعدتنى تلك الزيارة كما أسعدت جميع الإسرائيليين"، مشيرا إلى أن بان كى مون يعتبر أول أمين عام للأمم المتحدة مازال فى مهام عمله، يزور هذا المعسكر.

يذكر أن معسكر "أوشفيتز للاعتقال" الموجود فى بولندا والذى يعرف "بمعسكر الموت"، هو أكبر معسكرات الموت النازية، وأصبح مرادفا لمحرقة اليهود.. وتردد أن نحو 3ر1 مليون شخص قتلوا فيه خلال الحرب العالمية الثانية وأن معظم الضحايا من اليهود.

 

 

 

 

اخر الأخبار