الطيراوي يجري عملية "تطهير" في جامعة الاستقلال

تابعنا على:   00:02 2013-11-24

أمد/ اريحا : قال رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال (الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية) توفيق الطيراوي،  إن الجامعة قررت "طرد" مجموعة من الطلبة، لقيامهم بممارسات سلوكية ممنوعة داخل الجامعة.

وأوضح الطيراوي، خلال اجتماعة بعدد من أولياء أمور الطلبة، السبت، داخل مسرح الجامعة، أن من بين هذه الممارسات، "التدخين، استعمال الهواتف الخلوية، استعمال المكياج، استخدام الحواسيب المحمولة لأغراض غير تعليمية"، مشددًا على أن الجامعة ستتخذ قرارا صارما الأربعاء المقبل بهذا الشأن،  من خلال" الالتزام بتوصيات لجنة تحقيق من خارج الجامعة".

ولم يوضح الطيراوي طبيعة "العقوبات (الطرد)"، قائلاً : من الممكن ان يكون طردا لأشهر، او لفصول دراسية عدة، أو حتى بشكل نهائي".

وأكد الطيراوي، ان قوانين وأنظمة الجامعة تُشدد على عدم التدخين او إقتناء السجائر داخلها، او إستعمال الأجهزة الخليوية، والمكياج بكافة أنواعه، وإخفائهما، لافتاً الى ان عدد من الطالبات قُمن بإخفاء المكياج داخل "الفرشات المخصصة للنوم"، حيث تم إكتشاف أمرهن، ومصادرة ما تم ضبطه"، مشدداً "ان إجراءاً قاسياً سيتخذ بحقهن وحق من لم تُرشد عليهن من الطالبات الأُخريات"، دون ان يستبعد قرار "الطرد".

وتحدث الطيراوي عن بعض الموظفين المدنيين والعسكريين، متهماً إياهم "بالتستر" عن بعض الطلبة المخالفين، مشدداً انه سيتخذ إجراءاً عقابية بحق المتسترين.

ولفت الطيراوي، الى ان كافة الطالبات في الجامعة وعددهُن 120 طالبة، تم توجيه إنذار لهُن، سواء المُخالفات او المتسترات، حتى يعلم الجميع انه واجب عليه الإبلاغ فوراً عن أية مخالفة ولو كانت من قبل شقيقه او شقيقته.

وكانت جامعة الإستقلال، قد وجّهت دعوة لأولياء امور الطلبة، للإجتماع اليوم السبت، إلا ان ثُلُثي اولياء امور الطالبات تغيّيب لأسباب غير معلومة، وعلى الفور، أصدر الطيراوي تعليماته، بإخراج كافة الطالبات اللواتي تغيّب أولياء أمورهُن عن الحضور، وإعادتهن الى منازلهن.

وبيّن الطيراوي ان جامعة الإستقلال تعاني اوضاعاً مالية صعبة، مؤكداً انه يسعى بكل قوته من أجل توفير الأموال.

هذا، وقامت إدارة الجامعة بإستقبال الطالبات اليوم السبت، وسط تفتيش دقيقة للحقائب، حتى التفتيش الجسدي في غرف مغلقة.

 

اخر الأخبار