آلاف المتظاهرين فى باكستان يحتجون على غارات الطائرات الأمريكية

تابعنا على:   23:22 2013-11-23

أمد / باكستان / وكالات : تظاهر آلاف الأشخاص فى باكستان احتجاجا على غارات الطائرات الأمريكية بدون طيار وهددوا بقطع طريق إمدادات قوات الحلف الأطلسى فى أفغانستان، إذا استمرت تلك الهجمات.

وأحرق متظاهرون ناشطون من اليمين يقودهم نجم رياضة الكريكت سابقا عمران خان - أعلاما أمريكية فى بيشاور، حيث جرت التظاهرة، وأعلنت الشرطة أن عدد المتظاهرين بلغ 15 ألفا، ودعا خان إلى فرض حصار على قوافل الحلف الأطلسى المتوجهة إلى أفغانستان من أجل الضغط على واشنطن.

وبعد تحديد مهلة حتى العشرين من نوفمبر أعلن خان السبت أنه سيرفع دعوى أمام المحكمة العليا فى باكستان والمحكمة الجنائية الدولية إذا اقتضى الأمر.

وعلقت وسائل نقل حلف شمال الأطلسى اليوم السبت، بسبب التظاهرة التى جرت على طريق تسلكها شاحنات الحلف، لكن مسئولا محليا توقع ألا يكون لذلك تأثير كبيرا لأن القوافل قليلة خلال نهاية الأسبوع.

واتهم خان الولايات المتحدة باستعمال طائرة بدون طيار لقتل قائد طالبان حكيم الله محسود فى محاولة لنسف مفاوضات سلام محتملة مع طالبان.

وأعلنت الحكومة الباكستانية، أن ذلك الهجوم أحبط التقدم الذى أحرز بهدف وضع حد لتمرد حركة طالبان الذى أسفر عن سقوط آلاف القتلى.