الخارجية : اتصالات فلسطينية دولية بشأن إدعاء بيت لحم مدينة سياحية إسرائيلية

تابعنا على:   23:01 2013-11-23

أمد / رام الله : أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية أنها أجرت اتصالات مع كل من منظمة السياحة العالمية ومجلس السياحة الدولى بشأن الإدعاءات الإسرائيلية بأن بيت لحم مدينة سياحية إسرائيلية.

ودحضت الخارجية الفلسطينية فى بيان صدر عنها للمنظمات الدولية ما زعمته وزارة السياحة الإسرائيلية الأسبوع الماضى باعتبار مدينة بيت لحم ومواقع سياحية فلسطينية أخرى جزءا من دولة إسرائيل والقيام بالترويج لها فى إيطاليا وأوروبا.

وذكر البيان، أن وزير الخارجية رياض المالكى يتابع عن كثب وقف هذه الإدعاءات الإسرائيلية الكاذبة والمخالفة للقانون الدولى، كون أن مدينة بيت لحم مدينة فلسطينية، بالإضافة إلى أن حصن هيرودس الذى يقع فى التعامرة القريبة من مدينة بيت لحم وكذلك قمران القريبة من البحر الميت هى أماكن احتلت عام 1967.

وأضاف البيان، أن المالكى أصدر تعليماته للجهات المختصة فى وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة السياحة وسفراء دولة فلسطين لدى إيطاليا وإسبانيا واليونسكو والأمم المتحدة، لاتخاذ الإجراءات الدبلوماسية والقانونية اللازمة والسريعة لوقف هذه الإدعاءات الكاذبة ومنع تكرارها بموجب القانون الدولى.

وأوضح البيان، أن وزارة الخارجية استدعت فى وقت سابق القنصل العام الإيطالى ديفيد لاسيسليا، ونقلت له رسالة واضحة بأهمية وخطورة هذا الموضوع، الذى يتنافى مع مواقف الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبى والقانون الدولى، كون أن المناطق المذكورة فى الإعلان هى أراضٍ فلسطينية محتلة.

كما تم التواصل مع مندوب دولة فلسطين الدائم فى الأمم المتحدة لتقديم شكوى رسمية بهذا الشأن واتخاذ الإجراءات اللازمة عبر القنوات الدبلوماسية المتعارف عليها المنسجمة مع القانون الدولى وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

 

 

 

اخر الأخبار