السفير الترشحاني يلتقي مسؤولين في اوزبكستان

تابعنا على:   21:46 2013-11-23

أمد/ اوزبكستان : التقى سفير دولة فلسطين لدى اوزبكستان وجمهورية اسيا الوسطى محمد الترشحاني، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في البرلمان الاوزبكي صادق صالح فيتش صفايف، قي مقر مجلس الشيوخ الاوزبكي في العاصمة طشقند.

واكد صفايف على دعم بلاده الدئم للقضية الفلسطينية حتى اقامة دولة مستقلة، مشيرا الى اهمية تعميق العلاقة بين البلدين وتوطيد اسس التعاون .

واطلعه الترشحاني على اخر التطورات على الساحة الفلسطينية وما تضعه اسرائيل من معوقات امام المفاوضات وخطورة ملف الاستيطان خاصة في القدس الشرقية والذي يهدد عملية السلام.

واتنى ترشحاني على موقف اوزبكستان من القضية الفلسطينية وتصويتها لصالح فلسطين في الامم المتحدة.

وكان في وقت سابق قد التقى وزير الثقافة والرياضة مينهاج الدين خادجيماتوف الذي اشاد خلال اللقاء بتشابه بين الشعب الفلسطيني والاوزبكي في تمسكهم بعروقهم الثقافية والذي اكد على عزمه بذل كافة الجهود من اجل تطوير التعاون الثقافي والرياضي بين البلدين.

والتقى في وقت سابق رئيس غرفة التجارة والصناعة لجمهورية اوزبكستان شير شايخوف وبحثا سبل التعاون الاقتصادي وابدا شايخوف رغبته في رؤية رجال اعمال فلسطينيين في اوزبكستان.

واطلعه الترشحاني على الصعوبات التي يعاني منها الاقتصاد الفلسطيني وممارسات الاحتلال ورحب الطرفين باهمية تفعيل اتفاقية التعاون "Paltrade" ووعد شايخوف ببذل كافة الجهود المتاحة لتسهيل وانجاح عمل الاتفاقية.

اخر الأخبار