سفير تركيا: مصر بلد مهم للغاية

تابعنا على:   18:55 2013-11-23

أمد / القاهرة : قال السفير التركى لدى القاهرة حسين عونى بوتسالي الذي غادر القاهرة بناء على طلب من الخارجية المصرية اليوم السبت إن "مصر بلد هام للغاية، وبقاء مصر على طريق الديمقراطية أمر ضروري من أجل المنطقة والعالم".

وأكد الدبلوماسي التركي خلال تصريحات صحفية لدى مغادرته مقر وزارة الخارجية المصرية، أن "الشعبين التركي والمصري شقيقان، وسأواصل الدعاء من أجل خير مصر".

واستدعت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، سفير تركيا، حسين عونى بوتسالي، لإبلاغه بالموقف المصري من تصريحات رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، وطالبته بمغادرة القاهرة وتخفيض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين إلى مستوى القائم بالأعمال.

وحمل بيان وزارة الخارجية المصرية، الحكومة التركية مسؤولية وتداعيات ما وصلت إليه العلاقات بين البلدين والتي استدعت اتخاذ هذه الإجراءات.

وأوضح البيان أن مصر حرصت من واقع تقديرها للعلاقات التاريخية التي تجمعها بالشعب التركي الصديق على منح الفرصة تلو الأخرى للقيادة التركية لعلها تحكم العقل وتغلب المصالح العليا للبلدين وشعبيهما فوق المصالح الحزبية والأيديولوجية الضيقة، غير أن هذه القيادة أمعنت في مواقفها غير المقبولة وغير المبررة بمحاولة تأليب المجتمع الدولي ضد المصالح المصرية، وبدعم اجتماعات لتنظيمات تسعى إلى خلق حالة من عدم الاستقرار في البلاد، وبإطلاق تصريحات أقل ما توصف بأنها تمثل إهانة للإرادة الشعبية التي تجسدت في 30 يونيو الماضي.

 

 

اخر الأخبار