نفت تقرير"الأهرام"..حماس: السلطة تتآمر مع جهات إعلامية مصرية ضد غزة

تابعنا على:   17:46 2013-11-23

قالت حركة "حماس"، إن ما ورد في الوثائق التي نشرتها صحيفة "الأهرام" المصرية حول مزاعم تورط نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر وكتائب القسام في عمليات سيناء مجموعة من الأكاذيب التي لا أساس لها من الصحة.

وأضاف الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الوثائق الي اعتمدت عليها صحيفة "الأهرام" صادرة عن جهاز المخابرات الفلسطيني التابع لمحمود عباس.

وأوضح أن هذه الوثائق مروسة في أعلاها باسم الجهاز وشعاره، وموقعة بأسماء قيادات أمنية تابعة للسلطة الفلسطينية بعضها مقيمة في مدينة رام الله، والبعض الآخر مقيم في مصر.

واعتبرت أن نشر هذه الوثائق الصادرة من رام الله، واعتماد الإعلام المصري عليها "يمثل دليلًا إضافيـًا على حجم تورط أجهزة أمن رام الله ضد الشعب الفلسطيني، والتحريض عليه والتآمر مع جهات إعلامية مصرية ضد المقاومة الفلسطينية".

وكانت صحيفة "الأهرام" المصرية نقلت عن المتحدث الإعلامي لحركة "تطهير" إبراهيم مطر، أنه تم الحصول علي مستندات تثبت تورط خيرت الشاطر في معظم العمليات الإرهابية التي قامت في سيناء.

وأوضح أن الشاطر أدخل 5 ملايين دولار لدعم وتمويل كتائب القسام وتعزيز التعاون العسكري لدعم الإخوان بمصر، وبناء ترسانة أسلحة للمستقبل المقبل حسب الحاجة، وتكون جاهزة لأي مواجهه والاستعداد لحرب العصابات وتنفيذ مهام تدعم الإخوان بمصر.

وأشار إلى أن الوثائق تكشف كواليس مقابلة خيرت الشاطر بمسئول كتائب القسام مروان عيسي ومحمد السنوار، حيث أقام الشاطر بفندق آدم بعزة ، وزار مواقع تدريب لحماس، يوجد بها عناصر من مصر ومن حماس لإنشاء قوة مشتركة، وتوجه للصلاة في مسجد فلسطين.

اخر الأخبار