ورشة عمل تدريبية لكتلة نضال المرأة شمال غرب القدس حول " زراعة الفطر"

تابعنا على:   16:38 2013-11-23

أمد / القدس / عقدت كتلة نضال المرأة في شمال غرب القدس اليوم السبت ورشة عمل تدريبية حول كيفية البدء بمشاريع زراعية انتاجية بمشاركة الهيئة الادارية للكتلة وعدد من سيدات المنطقة بالتعاون مع المهندس الزراعي "طه الجمل" في مقر الجبهة الكائن في بيت اجزا.

وتمحورت الورشة حول الورشة حول زراعة الفطر كنوع من المنتجات الزراعية التي يجب ان تكون على سلم اولويات الزراعة الفلسطينية لما لها من اهمية غذائية واقتصادية.

وقدح المهندس "طه الجمل" شرحا لكيفية البدء بمشاريع زراعية من هذا النوع الانتاجي النادر والذي تسيطر عليه السوق الاسرائيلية في انتاجه وتسويقه وكيفية العمل كفريق لإنجاح مثل هذه المشاريع او تطويرها، كما بين للمشاركات انواع هذه الزراعة واماكن زراعتها وتسويقها والايجابيات والسلبيات في مثل هذه المشاريع .

مشيرا الى اهمية تعزيز الزراعة لتعزيز الصمود والتحدي في وجه الاحتلال الذي يسيطر على جميع الموارد الطبيعية وشجع المشاركات بدعمه لهن طيلة فترة المشروع والتي ستستغرق اكثر من ثلاثة أشهر بتواجده معهن ، وتمنى ان يكون هذا النوع من الزراعة على مستوى اوسع واشمل ليعم جميع مناطق الوطن وتصدر للخارج.

كما اوضح المهندس جدول الاعمال الذي سيتم من خلاله البدء بالمشروع، كما وعد بمشاركة النساء وطالبات المدارس المبادرة بالمشروع لما له من اهمية واضحة حيث يعمل مديرا للنادي البيئي في مديرية التربية والتعليم وعضو الاغاثة الزراعية في فلسطين .

وفي نهاية الورشة شكرت سلوى منصور سكرتيرة كتلة نضال المرأة المهندس لتلبية الدعوة وأبدت المشاركات الاستعداد للبدء بالمشروع وتم زيارة الموقع الذي سيقام عليه المشروع (زراعة الفطر المحاري) واتفق على موعد اقصاه شهرين للمباشرة بالعمل.