نقابة المحامين تبدأ بتنفيذ حملة "محامو المستقبل" للعام الثاني على التوالي

14:50 2013-11-23

أمد / رام الله / بدأت نقابة المحامين الفلسطينيين والإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية و التعليم بتنفيذ ورشات التوعية العامة خلال الشهر الحالي ضمن فعاليات حملة "محامو المستقبل" للعام الثاني على التوالي ، وتاتي هذه الحملة في اطار فعاليات التوعية العامة لمشروع تعزيز قدرات المحامين الممول من الاتحاد الاوروبي.

وتستهدف هذه الورشات لهذا العام 500 طالب وطالبة من فئات الصف التاسع في اثنتى عشرة مدرسة لست مديريات في القدس، أريحا، جنين، سلفيت، بيت لحم والخليل.

وتهدف هذه الحملة إلى زيادة الوعي بين الطلاب والطالبات بمهنة المحاماة ،والتعرف على نقابة المحامين الفلسطينيين كجهة منظمة لمهنة المحاماة.

وقال نقيب المحامين الأستاذ حسين شبانة ان نقابة المحامين على جاهزية كاملة للعمل مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لغايات نشر الثقافة القانونية بين شرائح المجتمع الفلسطيني على اختلافها.

وخلال هذه الورشات يقدم المحامون والمحاميات بعرض ثلاثة مواضيع خاصة بالنظام القانوني الفلسطيني و مهنة المحاماة، والنظام القضائي الفلسطيني، وذلك من خلال طرق تدريبية متعدده كنقاش والعصف الذهني ، وفي هذا العام قام كل من الاستاذة لونا عريقات والأستاذ مالك العوري والأستاذ عمار جرادات بتفنيذ العديد من الورشات.

والجدير ذكره انه تم عقد عدة ورشات في كلا من مدرسة ذكور أبو بكر الصديق، مدرسة بنات العوجا الثانوية في مديرية اريحا، ومدرسة ذكور المهد الأساسية ومدرسة بنات زعترة الثانوية في مديرية بيت لحم، ومدرسة ابن رشد الثانوية للبنين و مدرسة المازنية الاساسية للبنات مدرية الخليل، وأيضا مدرستي ذكور سلفيت الأساسية العليا وبنات بديا الاساسية العليا في مديرية سلفيت.