مقتل 23 شخصا على الأقل في تفجيرات في العراق

00:31 2013-11-23

أمد / بغداد / رويترز :  قالت الشرطة ومصادر طبية يوم الجمعة إن ما لا يقل عن 23 شخصا قتلوا في تفجيرات وإطلاق للرصاص في العراق يوم الجمعة.

وقالت الشرطة والمصادر الطبية إن الهجوم الأكثر دموية وقع في حي الدورة الذي تسكنه أغلبية سنية في جنوب بغداد حيث انفجرت قنبلتان مزوعتان على طريق قرب متجر للمشروبات الغازية مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة 18 .

وقالت الشرطة إن قنبلة أخرى زرعت على طريق انفجرت في عربة دورية تابعة لميليشيا سنية مدعومة من الحكومة في حي الطارمية في شمال العاصمة العراقية الذي تسكنه أيضا أغلبية سنية مما أدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد الميليشيا وإصابة ثلاثة آخرين.

وأضافت الشرطة أن ثلاثة مصلين قتلوا وأصيب 12 في انفجار قنبلتين أخريين على الطريق قرب مسجدين للسنة في الضواحي الجنوبية والغربية لبغداد بعد صلاة الجمعة.

ولم تعلن أي جماعة على الفور مسؤوليتها عن الهجمات التي وقعت الجمعة لكن الحكومة العراقية تنحي باللائمة على جماعات إسلامية سنية متشددة من بينها القاعدة كثقت هجماتها هذا العام واستعادت أرضا ونفوذا في غرب العراق.

وقالت الشرطة إن مسلحين قتلوا اثنين من أفرادها بالرصاص وأصابوا اثنين آخرين في هجوم على نقطة تفتيش في حمام العليل على بعد 329 كيلومترا شمالي العاصمة.

وقتل جنديان آخران عندما انفجرت قنبلة زرعت على الطريق في المنطقة ذاتها.

اخر الأخبار