البردويل : حماس تحارب جماعة "بيت المقدس" وليست مسئولة عن تصريحات البلتاجي

16:28 2013-11-22

أمد/ غزة : قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس صلاح البردويل ان حركته تحارب الجماعات الارهابية بغزة ” حركة وحكومة حماس في قطاع غزة تحارب الارهاب وجماعة “انصار بيت المقدس″ التي تستهدف الامن والجيش المصري، و حماس هاجمت مرارا هذه الجماعات”.

وأضاف البرداويل خلال مداخلة في البرنامج الاسبوعي “حوار الساعة” الذي يبث على قناة الميادين اللبنانية، “هناك علاقات سلبية ومتوترة اصلا بين حماس و”الجماعات الارهابية” في قطاع غزة، لذلك من الغريب ان نسمع ان حماس تدعم الارهاب والجماعات التي تشن هجمات ضد الجيش المصري”. وفق تعبيره

وأكد البردويل الذي يعتبر شديدا في التصريحات الصحفية ضد خصوم حركته “كل ذلك بسبب الاعلام السلبي في مصر، والذي يشن حملة مسعورة للأسف، هدفها النيل من المقاومة الصامدة في قطاع غزة”.

وعن تفسير تصريح سابق للقيادي في جماعة الاخوان المسلمين محمد البلتاجي “بهدوء جبهة سيناء مقابل عودة الرئيس مرسي للرئاسة” قال البردويل” انا لست مسئول عما يقوله السيد البلتاجي، ولكن يستطيع أي انسان ان يفهما، وهي ان الرئيس مرسي قادر على وقف مثل هذه الجماعات ووقف هجماتها، لان الرئيس مرسي قاد بنفسه الحملات ضد الجماعات الارهابية في سيناء، أي انه قادر على تفعيل دور الجيش لإيقاف هذه الجماعات”.

مضيفا “المفترض ان تفهم تصريحات البلتاجي بهذه الطريقة، ولكن الذي يريد ان يفهمها بطريقة مختلفة يستطيع لان له اهداف سياسة من وراء هذا الفهم”.

وقال البردويل الذي يعمل محاضرا في جامعة تتبع حماس بغزة “انا لست متحدثا عن البلتاجي ولا ناطقا باسم الرئيس مرسي، أنا أتحدث عن حركة حماس التي لا تؤمن بتصدير العنف خارج فلسطين، وإتهامنا في أحداث مصر باطل وكاذب للأسف”.

وفي سؤاله عن سبل التعاون بين حماس والمخابرات المصرية قال البردويل “المخابرات المصرية أكدت لنا أن لا علاقة لحماس بالأحداث في مصر، وفي الفترة الماضية تبادلنا المعلومات مع المخابرات المصرية ولا نزال”. حسب حديثه

وكان يقابل البردويل في النقاش اللواء المتقاعد والخبير الاستراتيجي المصري محمود عبد المنعم الذي نفى كلام البردويل وقال ان المخابرات الحربية طالبت معلومات عن بعض الاشخاص من حماس في غزة الا انها ” أي المخابرات المصرية” لم تتلقى ردا حتى الآن.

اخر الأخبار