السفير فائد مصطفى يجتمع بنائب وزير الخارجيه ميخائيل بغدانوف

تابعنا على:   01:48 2013-11-22

أمد / موسكو : في مقر وزارة الخارجيه الروسيه في موسكو اجتمع هذا اليوم سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى مع نائب وزير الخارجيه ومبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط السيد ميخائيل بغدانوف .

وقد اطلع السفير مصطفى مستضيفه السيد بغدانوف على اخر التطورات السياسيه وما يتعلق منها بالمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وما يرافقها صعوبات وعراقيل تضعها اسرائيل امام فرص نجاحها ، فاسرائيل ليس فقط لم تسعى لتهيئه الاجواء لانجاحها بل هي تسعى عمدا لوضع العراقيل بهدف افشالها وذلك عبر سلسلة العطاءات الاستيطانيه غير الشرعيه ، وممارساتها التهويديه في القدس ، واعتداءاتها على المسجد الاقصى .

السيد بغدانوف اكد على ان روسيا تتابع التطورات السياسيه باهتمام ، وهي تريد لهذه المفاوضات ان تنجح ، وان مقياس النجاح يتمثل في اقامة دولة فلسطينيه مستقله وعاصمتها القدس الشرقيه ، وان هذا هو موقف روسيا الثابت في هذا الشأن .

وقد بحث الجانبان عددا من مواضيع العلاقات الثنائيه ، ومن بينها التحضير في العام القادم لفعاليات مشتركه بمناسبة الذكرى السنويه الاربعين على اقامة العلاقات الدبلوماسيه بين فلسطين وروسيا الاتحاديه على اعتبار ان اول مكتب لمنظمة التحرير الفلسطينيه افتتح في العاصمه الروسيه موسكو عام 1974 .