لجنة لاجئين خان يونس تتضامن مع المزارعين و تطالب برفع الحصار

تابعنا على:   01:43 2013-11-22

أمد/ غزة – رافت طومان – اكدت اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس على ضرورة رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة و الذي تسبب في كارثة في معظم نواحي الحياة و ادى الى ارتفاع نسبة الفقر و البطالة و سببت ازمة حقيقية للمزارعين الذين منعوا من الوصول الى اراضيهم المقاربة من الحدود .

و طالبت اللجنة الشعبية للاجئين اثناء مشاركتها في مسيرة التضامن مع المزارعين و التي نظمها نشطاء اجانب و عرب امام مقر المفوض العام للاونروا في قطاع غزة ، المجتمع الدولي بضرورة ان تقف امام مسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية و الضغط على اسرائيل لرفع الحصار الظالم و الخانق على قطاع غزة .

من جانبه شدد مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس على ضرورة ان يكون هناك موقف محلي و دولي و اقليمي من اجل انهاء معاناة الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة ظروفا قاهرة و قاسية ادت الى تفاقم العديد من المشاكل الانسانية و البيئية و الصحية .

وأشار إلى أن نقص إدخال الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء أدى لانقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 12 ساعة يومياً، مؤكداً على ان ذلك يهدد معظم نواحي الحياة الخدماتية والصحية والبيئية والتعليمية داعيا إلى تدخل دولي عاجل لوقف الكارثة البيئية والصحية والإنسانية في قطاع غزة بفعل استمرار الحصار.

و توجه ابو زيد بالشكر الى كل احرار العالم الذين جاءوا من مختلف الدول للتضامن مع الشعب الفلسطيني لنبذ كل اشكال العنف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي .

يذكر ان نشطاء عرب و اجانب قاموا بنتظيم اعتصام امام مقر المفوض العام للاونروا بغزة تضامنا مع المزارعين الفلسطينيين ، مطالبين بضرورة رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة ، و قد اوصلوا رسالتهم التضامنية خلال مؤتمر صحفي باللغة العربية و الاسبانية و الانجليزية و الفرنسية .