الحكومة تهدد باللجوء مجددا لمحكمة العدل الدولية ضد اضراب المعلمين

تابعنا على:   01:13 2013-11-22

أمد / رام الله : هدد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب بسيسو، باللجوء الحكومة للقضاء مجددًا في حال تمت الدعوة لإضراب للمعلمين في المستقبل.

وقال بسيسو في حديث تلفزيوني نشره مركز الإعلام الحكومي، مساء الخميس، إن الحكومة ستقوم برفع دعوى قضائية لدى محكمة العدل العليا في حال تمت الدعوة للإضراب مستقبلاً، وذلك حرصًا على مصلحة الطلبة والعملية التعليمية في فلسطين.

وأكد بسيسو التزام الحكومة تجاه العملية التعليمية وتطويرها، والنهوض بها في كافة محافظات الوطن، وصون حقوق المعلمين والإداريين في وزارة التربية والتعليم.

هذا وكانت محكمة العدل العليا ردّت اليوم ، دعوى مجلس الوزراء لوقف إضراب المعلمين، وجاء رد الدعوى شكلاً لعدم صحة الخصومة ولم تدخل المحكمة في أساس الدعوى، حيث رأت المحكمة في قرارها أن صحة الخصومة شرط لقبول دعوى العدل العليا، حيث أنه يتوجب إقامة الدعوى ضد مصدر القرار الإداري كونه الخصم الحقيقي في الدعوى حتى تكون الخصومة صحيحة.

وقد أقيمت دعوى النيابة العامة على الأمانة العامة لاتحاد المعلمين، وأمناء سر الفروع، وهي هيئات تنفيذية وفق النظام الأساسي لاتحاد المعلمين، وليست مصدرة القرار بالدعوة للإضراب.

اخر الأخبار