مؤسسة ياسر عرفات بالقاهرة تعلن إطلاق الحملة الدولية لنقل ملف اغتيال عرفات للأمم المتحدة

تابعنا على:   01:08 2013-11-22

أمد / القاهرة : شهدت مؤسسة ياسر عرفات ومقرها القاهرة اليوم إطلاق الحملة الدولية لنقل ملف اغتيال الشهيد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات للأمم المتحدة والمحافل الدولية .

الحملة التي تتم بالتعاون مع مؤسسة دعم فلسطين الدولية "والتي تتخذ المغرب مقرا رئيسيا لها" انطلقت من القاهرة بعد أن أعلن عنها في الرباط بالمغرب المناضل الياس العماري رئيس مؤسسة دعم فلسطين الدولية .

تهدف الحملة إلي ملاحقة إسرائيل في المحاكم الدولية بعد ثبوت اغتيال الرئيس الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات بمادة سمية " بلونيوم 210 " حسبما أفادت التقارير السويسرية والروسية وما أعلنته لجنة التحقيق الفلسطينية برئاسة اللواء توفيق الطيراوي بتوجيه الاتهامات إلي إسرائيل بحسب ما صرح به محمد القدوة رئيس مؤسسة ياسر عرفات بالقاهرة .

جدير بالذكر أنه تم اليوم عقد لقاء في مؤسسة ياسر عرفات بالقاهرة بحضور النائب اشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس مؤسسة دعم فلسطين الدولية "الشرق الأوسط" ومنسق الحملة الدولية وبحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين المصريين .

أشار النائب اشرف جمعة أن الإعلان عن بداية الحملة تم في 11 نوفمبر الماضي في مؤتمر صحفي عقد في غزة حيث تم تسليم رسالة إلي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عبر مدير مكتب الأمم المتحدة في غزة اليكس ماسالوف "وأضاف جمعة أنه سيتم إرسال العديد من الرسائل الي كل من الدكتور نبيل العربي أمين عام الجامعة العربية والدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر وإحسان اغولو رئيس منظمة التعاون الإسلامي وكذلك إلي رئيس الاتحاد الأفريقي والي اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والي الاتحاد الأوروبي ورسائل أخري عديدة إلي كافة منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني .

اكد النائب اشرف جمعة أن هذه الحملة تهدف إلي دعم عائلة الشهيد الكبيرة "فلسطين" ومعها الشعب العربي والإسلامي ودعم عائلته الصغيرة "زوجته وابنته وأقاربه" كما تمثل الحملة إنصافاً للثورة الفلسطينية وتاريخها الذي حمل لواءه الشهيد الراحل أبو عمار.

اخر الأخبار