عضو قيادة فتح ابو شنب يسأل حماس: أين نتيجة المفاوضات مع العدو الإسرائيلى برعاية رئيس عربى

تابعنا على:   22:14 2013-11-21

أمد/ القاهرة: أعرب السفير حازم أبو شنب، عضو المجلس الثورى لحركة فتح، المشرف العام على نشاط الحركة بمصر، عن ترحيبه بجميع الصحفيين المصريين والعرب وأى صحفى من أى جنسية يقدّر القضية الفلسطينية، على أرض فلسطين المحتلة بدعوة من نقابة الصحفيين الفلسطينيين.
وأضاف "أبو شنب"، خلال كلمته بحفل إحياء الذكرى التاسعة لرحيل الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات، بمقر نقابة الصحفيين المصريين، أن الوفد الصحفى المصرى الذى زار فلسطين لم يكن مطبعا مع الكيان الصهيونى، لأن الزيارة كانت بدعوى من المؤسسات الفلسطينية، مشددا على أن نقابة الصحفيين المصريين لم ولن تطبع مع الكيان الصهيونى.
وأوضح "أبو شنب" أن حركة فتح لم ولن تتخلى عن الثوابت الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطينى أبو مازن، قائلا "حركة فتح هى المقاومة بعيدا عن أى مزايدات"، لافتا إلى أن قرارات دولية عطلت إخراج النتائج الخاصة بعينات تحليلات الرئيس الراحل ياسر عرفات، مشيرا إلى تمسك حركة فتح على طول الخط بضرورة الإفصاح عن سبب موت الشهيد ياسر عرفات.
وأكد "أبو شنب" أن التقرير النهائى أثبت أن الرئيس الراحل ياسر عرفات قتل مسموما، قائلا "إسرائيل هى التى قررت أن تفعل كل هذا بالتواصل مع الجهات الدولية المختلفة التى لديها القدرة على إنتاج هذه المادة المشعة"، لافتا إلى أن هناك خمس دول بإمكانها إنتاج تلك المادة أقربها إسرائيل، وأن الإطار القانونى يتطلب جمع الأدلة، مشددا على أن حركة فتح مصرّة على إكمال الطريق والذهاب إلى الجهات الدولية وتقديم المتسبب للمحاكمة الدولية.
وقال "أبو شنب"، ردا على اتهامات البعض، إن حركة فتح لا تسعى إلا إلى المفاوضات، مثل شعبى فلسطينى "من بيته من مفاوضات يا حماس لا يطلق الأراجيف ضد حركة فتح"، متسائلا أين نتيجة مفاوضات العام الماضى مع العدو الإسرائيلى تحت عنوان التهدئة برعاية رئيس دولة عربية لتنفيذ مخطط كيان، وتنظيم صغير على حساب دول كبيرة.
وأكد عضو المجلس الثورى لحركة فتح، أن الحق قادم لفلسطين، لافتا إلى حصول دولة فلسطين على عضوية الأمم المتحدة بالرغم من كل التحديات والصعوبات التى لاقتها، دون التنازل عن أى من الثوابت الوطنية، مختتما كلمته بترديد هتاف "على القدس رايحين شهداء بالملايين".

اخر الأخبار